فقيه جزائري يرى أن الزواج من تونسية ومغربية يحقق وحدة "المغرب العربي"

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrl2

تناقل نشطاء مقطع فيديو للفقيه الجزائري شمس الدين الجزائري، قال فيه إن الرجل الذي يتزوج من جزائرية ومغربية وثالثة تونسية يطبق وحدة "المغرب العربي".

ويعرف الفقيه الجزائري بطروحاته المثيرة للجدل في المسائل الدينية، وقد طرحت عليه إحدى السيدات سؤال خلال برنامج يبث على قناة جزائرية محلية، جاء فيه أنها متزوجة من تاجر، ولها منه خمس بنات، وهو عادة ما يسافر إلى المغرب وتونس، وأنها اكتشفت مؤخرا أنه مقترن بتونسية، وله منها طفلان، ومقترن كذلك بمغربية، وله منها العدد نفسه من الأطفال.

وكانت السيدة ترغب في استشارة الفقيه بشأن مصارحة زوجها بالحقيقة التي اكتشفتها وطلب الطلاق منه، فكان رد الفقيه طريفا، بقوله إن زوجها لا يبيع المخدرات ولا يسرق، بل هو "تزوج فقط والله يكون معه"، وتابع الفقيه أن الزوج يؤمن بالوحدة المغاربية ويطبق اتحاد المغرب العربي، ولا يلزمه سوى أن يتزوج ليبية حتى تكتمل الوحدة، ولا يعبأ بالشعارات الفضفاضة، لذلك بدأ بتحقيق أحلام الرجال الكبار والزعماء(الوحدة المغاربية)".

وأضاف الجزائري "أولادك الآن لديهم إخوة في المغرب وتونس، فأطيعي زوجك وارضي بما قسمه الله لك، فزوجك مثل السبع، يساهم في تكثير الأمة الإسلامية.. فلا تتبعي الأفكار الإبلبيسية".

المصدر: وكالات