حميميم: جيش الإسلام ينتهك الهدنة في سوريا

أخبار العالم العربي

حميميم: جيش الإسلام ينتهك الهدنة في سوريامسلحو "جيش الإسلام" - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrij

أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران، أن مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" المنسوب إلى المعارضة، خرقوا الهدنة في سوريا 5 مرات خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز الروسي أن عناصر التنظيم قصفوا مواقع للجيش الحكومي السوري في 5 بلدات تقع في ريف دمشق، من بينها دوما وحرستا وحتيتة الجرش.

وأضاف المركز، في بيانه اليومي، أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي الدولي قصفوا بلدة حندرات بريف حلب، وكذلك أحياء الشيخ مقصود والخالدية ومطار النيرب في مدينة حلب، بالإضافة إلى قصف الإرهابيين لبلدتي الفوعة (ريف إدلب) وأرض الوطى (ريف اللاذقية) وغيرها من البلدات ومواقع الجيش السوري في ريف دمشق.

وذكر المركز أن الطيران الروسي والسوري الحكومي لم يشن غارات ضد فصائل مسلحة أعلنت انضمامها إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

سير عملية المصالحة

وأفاد البيان بتوقيع اتفاقية مصالحة مع إدارة إحدى البلدات في ريف حمص، ما أدى إلى ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى عملية المصالحة الوطنية في البلاد إلى 158. وأضاف أن الساعات الـ24 الماضية شهدت مواصلة المحادثات حول وقف الأعمال القتالية مع قادة بعض مجموعات المعارضة المسلحة في أرياف حلب وحمص وحماة.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية