مهرجان الفيلم بموسكو.. فرصة للجمهور الروسي كي يشاهد الأفلام العربية

الثقافة والفن

 مهرجان الفيلم بموسكو.. فرصة للجمهور الروسي كي يشاهد الأفلام العربية مهرجان الفيلم بموسكو.. فرصة للجمهور الروسي لمشاهدة الأفلام العربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hri2

سيتميز مهرجان الفليم بالعاصمة الروسية موسكو الذي سينطلق يوم 23 يونيو/حزيران ويستمر إلى غاية 30 من الشهر ذاته بعرض عدة أفلام عربية وأجنبية.

وسيفتح هذا المهرجان للجمهور الروس أبواب العالم عن طريق عرض مجموعة متنوعة من الأفلام ينحدر منتجوها ومخرجوها من دول مختلفة. ولعل الأبرز في هذا المهرجان هو عرض مجموعة من الأفلام العربية لمخرجين من دول منطقة الشرق الأوسط التي تعاني من نزاعات وحروب دمرت المنطقة. حيث سيتم عرض فيلم "هجوم" الذي يحكي جانبا من مشاكل هذه المنطقة، إذ تدور القصة حول الصراع الفلسطيني الاسرائيلي. أما الفيلم العربي الثاني еسيكون يمنيا بعنوان "أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة" حائز على جائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي يصور صراع التقاليد مع أسلوب الحياة العصرية، كما سيتم عرض أفلام مصرية.

وسيتميز المهرجان بعرض أفلام لدول منطقة المغرب العربي التي كان معظمها خاضعا للاستعمار أو للحماية من قبل دول أوروبا الغربية.

وسيتم عرض الفيلم التونسي "هادي" وتدور قصّته حول شابّ تقوم أمّه بتسطير صفحات حياته فتختار هي له العروس، وقبل أسبوع من زفافه يتعرف على امرأة أخرى تغيّر له مجرى حياته كله وتساعده على اكتشاف شخصيته، كما سيعرض الفيلم المغربي "ميموزا" من إخراج الإسباني "أوليفر لاكسي، الحائز على جائزة كبرى في أسبوع النقد بمهرجان كان. ويحكي الفيلم قصة شباب مغاربة يرافقون شيخا في لحظات حياته الأخيرة، عبر لهم عن رغبته في أن يدفن بعد موته في سجلماسة، حيث ووريت جثامين مقربيه الثرى، فينطلقون في اتجاه المدينة الواقعة جنوب الأطلس الكبير، غير أن الشيخ يفارق الحياة قبل الوصول إلى الوجهة المحددة.

هذا وسيتم عرض عدة أفلام أجنبية أخرى في المهرجان الذي سينطلق يوم 23 يونيو/حزيران ويستمر إلى 30 من الشهر نفسة.

المصدر:moscowfilmfestival.ru