مقتل 30 شخصا على الأقل في انفجار مخزن للأسلحة بمدينة القره بوللي‬ الليبية

أخبار العالم العربي

مقتل 30 شخصا على الأقل في انفجار مخزن للأسلحة بمدينة القره بوللي‬ الليبيةمقتل 30 شخصا على الأقل في انفجار مخزن للأسلحة بمدينة القربولي‬ الليبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrhq

قتل 30 شخصا على الأقل وأصيب عشرات في انفجار وقع بمخزن أسلحة في مدينة القره بوللي شرقي العاصمة طرابلس، وفقا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران.

وقال شهود عيان إن الانفجار وقع جراء اشتباكات عنيفة اندلعت فجر الثلاثاء بين مجموعة من أهالي المدينة، التي تبعد 50 كيلومترا شرق طرابلس، وميليشيات مسلحة تابعة لمدينة مصراتة. وقد اندلعت الاشتباكات، احتجاجا على ما يصفه الأهالي بممارسات هذه المليشيات وتعدياتها على أرزاقهم وقطع الطريق الرئيسي الذي يربط بين مدينتي مصراتة وطرابلس.

وذكر شهود أن المسلحين هاجموا مخزنا للأسلحة والذخيرة ما سبب انفجارا هائلا فيه. 

من جانبه، قال مسؤول أمني في القره بوللي إن "مسلحين من أهالي المنطقة اقتحموا مخزنا للسلاح يعود الى إحدى الجماعات المسلحة الناشطة في المنطقة والتي تنتمي إلى مدينة مصراتة".

ورجح أن الجماعة التي كانت تسيطر على المخزن قد فخخته قبل أن تغادر، مشيرا إلى أن أسباب الإنفجار لم تحدد بعد.

وقال محمد السيد، المسؤول في إدارة بلدة القره بوللي، إن عدد ضحايا الانفجار قابل للارتفاع، بينما تواصل السلطات وسكان المدينة عملية رفع أنقاض المخزن وانتشال الجثث ونقل الضحايا إلى المستشفيات.

وكانت معارك اندلعت، فجر الثلاثاء، بين أهالي القره بوللي الواقعة على بعد 50 كيلومترا شرق طرابلس وميليشيات مسلحة تابعة لمدينة مصراتة.

وتمكن الأهالي من طرد جميع عناصر تلك الميليشيات من كافة المقرات والنقاط التي كانت تسيطر عليها من بينها بوابة الشرطة العسكرية وما يعرف بمشروع "النعام"، والبريد والجوازات.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية