رسميا "تيتي" مدربا لمنتخب البرازيل خلفا لدونغا

الرياضة

رسميا ادينور ليوناردو باكي "تيتي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrha

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، الاثنين 20 يونيو/حزيران، على حسابه في موقع تويتر تعيين ادينور ليوناردو باكي "تيتي" مدربا جديدا للمنتخب.

وأوضح الاتحاد البرازيلي أن "تيتي هو المدرب الجديد لمنتخب البرازيل".

وكان رئيس نادي كورنثيانز أوضح في 16 الجاري أن مدرب فريقه تيتي وافق على تدريب المنتخب بعد إقالة المدرب كارلوس دونغا عقب الخروج المخيب من الدور الأول لكوبا أمريكا المقامة في الولايات المتحدة.

واعترف تيتي، في أول مؤتمر صحفي له بعد الإعلان رسميا أمس الاثنين عن توليه مهمة تدريب الفريق: "التركيز سينصب على تصفيات كأس العالم".

وقال: "لسنا الآن في أحد المراكز المؤهلة للبطولة. أعتقد أن العمل سيمنحنا ما نحتاجه للتأهل، ولكننا في وضع خطر بالفعل".

ويحتل المنتخب البرازيلي المركز السادس حاليا في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، علما بأن المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى تتأهل مباشرة للنهائيات فيما يخوض صاحب المركز الخامس دورًا فاصلا مع منتخب من اتحاد قاري آخر.

ويوضح هذا الوضع مدى التدهور الشديد في المنتخب البرازيلي العريق والذي يقترب حاليا من ملامسة القاع.

كما يعكس هذا الوضع مدى الجهد الذي يحتاجه تيتي المدير الفني السابق لفريق كورينثيانز البرازيلي من أجل الخروج بالفريق من هذه الأزمة وإعادته إلى طريق النجاح.

وسيكون الامتحان الأول للمنتخب البرازيلي تحت اشراف تيتي (55 عاما) مطلع سبتمبر/أيلول المقبل ضد الاكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

وكان تيتي قد أشرف في مسيرته التدريبية على العين (2007) والوحدة (2010-2011) الإماراتيين، كما اشتهر مع كورنثيانز وقاده إلى ألقاب عدة، أبرزها الدوري البرازيلي عامي 2011 و2015، وكأس ليبرتادوريس وكأس العالم للاندية في 2012 بعد الفوز على تشيلسي الانجليزي في النهائي.

ودرب أيضا فرق غريميو واتلتيكو مينيرو وبالميراس البرازيلية.

وفشل دونغا في إعادة الهيبة لمنتخب البرازيل بعد الخسارة التاريخية أمام المانيا 1-7 في نصف نهائي كأس العالم على أرضه صيف 2014، ثم السقوط أمام هولندا 0-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وسبق أن أعلن الاتحاد البرازيلي أيضا قبل أيام تعيين روغيرو ميكالي مدربا للمنتخب الأولمبي الذي يسعى إلى إهداء البرازيل ذهبتيها الأولمبية الأولى في ألعاب ريو من 5 إلى 21 آب/أغسطس المقبل.

المصدر: وكالات