دعوة أوروبية للتحقيق في مقتل سوريين على الحدود التركية

أخبار العالم

دعوة أوروبية للتحقيق في مقتل سوريين على الحدود التركيةعنصرانمن قوات حرس الحدود التركية وطفل لاجئ سوري في انتظار السماح بعبور الحدود السورية التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrge

وجهت لجنة الحريات المدنية التابعة للبرلمان الأوروبي دعوة إلى بروكسل للتحقيق في تقارير تحدثت عن مقتل لاجئين سوريين حاولوا الفرار من سوريا إلى تركيا على يد قوات حرس الحدود التركية.

وأعرب معظم أعضاء اللجنة، في بيان صدر عنها، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران، عن قلقهم الشديد إزاء التقارير القادمة من الحدود السورية التركية، مشيرين إلى أن الاتحاد الأوروبي عليه أن يتخذ إجراءات مناسبة، في حال تأكدت هذه التقارير.

ودعت لجنة البرلمان الأوروبي الخاصة بالحريات المدينة أيضا إلى تقييم ما إذا كان ممكننا، في مثل هذه الظروف، الاستمرار بتحقيق اتفاق الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، الذي تم إبرامه في مارس/آذار من العام الجاري.

واتهم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، 19 يونيو/حزيران، قوات حرس الحدود التركية بمقتل 11 سوريا أثناء محاولتهم الفرار إلى الأراضي التركية بسبب القتال في محافظة إدلب السورية.

وجاء في بيان صدر عن الائتلاف: "بأسف وقلق بالغين، علم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بمقتل 11 مواطناً سورياً على يد قوات الجندرما التركية أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية".

وتابع: "نطالب الحكومة التركية الصديقة بفتح تحقيق فوري بهذه الحادثة لكشف ملابساتها والمسؤولين عنها".

من جانبه، نفى الجيش التركي جميع الاتهامات بمقتل السوريين الذين حاولوا اختراق حدود البلاد.

المصدر: نوفوستي