الرياض توقع اتفاقيات مع شركات أمريكية

مال وأعمال

الرياض توقع اتفاقيات مع شركات أمريكيةالرياض توقع اتفاقيات مع شركات أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrg6

وقع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مذكرة تفاهم مع شركة "سيسكو سيستمز" الأمريكية، التي تعتبر الأولى عالميا في مجال المعدات الشبكية.

وجاء التوقيع خلال زيارة الأمير إلى مقر الشركة في سان فرانسيسكو الأمريكية، وذلك بغية تسريع وتيرة التحول الرقمي وفق "رؤية 2030" السعودية.

ووقع الأمير أيضا اتفاقية مع شركة "داو كيميكال" الأمريكية، منحها من خلالها أول ترخيص استثماري في القطاع التجاري السعودي بملكية أجنبية بالكامل للشركة.

وسمح الأمير السعودي لشركة سيكس فلاغز "SIX FLAGS" الترفيهية الأمريكية بالعمل داخل المملكة. وذلك لبناء المدن الترفيهية، بهدف تشجيع السياحة الخارجية.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان صندوق الاستثمارات العامة، الذراع الاستثمارية السيادية للمملكة، استثمار 3.5 مليار دولار في شركة "أوبر"الأمريكية.

ويقوم ولي ولي العهد السعودي بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية منذ أسبوع التقى خلالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وكبار المسؤولين في البيت الأبيض.

وتسعى المملكة من خلال "رؤية 2030" إلى تحرير اقتصادها من الاعتماد على النفط، الذي يشهد هبوطا غير مسبوق في أسعاره، ما دفع الرياض لفتح البلاد أمام الشركات الأجنبية للاستثمار، فضلا عن خصخصة أجزاء من بعض الشركات التابعة للحكومة، لا سيما شركة "أرامكو" للطاقة، إضافة إلى إصدار سندات سيادية لسد عجز الميزانية.

المصدر: وكالات