أمير قطر في تركيا للمرة الثالثة في 5 شهور

أخبار العالم العربي

أمير قطر في تركيا للمرة الثالثة في 5 شهورالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hras

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد 19 يونيو/حزيران، بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد لبحث تطورات المنطقة، وتأتي الزيارة غداة صدور الحكم على محمد مرسي الذي دانته كل من تركيا وقطر.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية أن أمير قطر سيبحث خلال زيارته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضافت أن العلاقات التركية القطرية تشهد "تجانسا وتناغما" في رؤية القضايا الإقليمية، ووجود توافق في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا، التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، مثل ثورات "الربيع العربي"، والأزمات في سوريا، وليبيا، واليمن، والوضع بالعراق.

وتابعت الهيئة القول إن هذه هي الزيارة الثالثة لأمير قطر لتركيا خلال 5 شهور، حيث سبق أن زار تركيا في أبريل/نيسان الماضي للمشاركة في القمة الإسلامية في إسطنبول، وذلك بعد نحو شهرين من زيارة لإسطنبول في 12 فبراير/شباط الماضي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت السبت، حكمها بالسجن المؤبد بحق الرئيس المصري السابق، محمد مرسي ومتهمين اثنين آخرين، في قضية "التخابر مع قطر"، في حين أصدرت المحكمة حكمها بإعدام 6 متهمين آخرين شنقا في القضية ذاتها.

وتأتي زيارة الأمير القطري الحالية لتركيا مباشرة في أعقاب صدور الحكم على الرئيس المصري السابق المعزول محمد مرسي. وقد دانت كل من الدوحة وإنقرة هذا الحكم.

المصدر: وكالات