لوكسمبورغ: كاميرون ارتكب خطأ تاريخيا بطرح الاستفتاء

أخبار العالم

لوكسمبورغ: كاميرون ارتكب خطأ تاريخيا بطرح الاستفتاءرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr82

اعتبر وزير خارجية لوكسمبورغ، جان أسلبورن، في مقابلة مع صحيفة ألمانية نشرت الأحد 19 يونيو/حزيران، أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يؤدي إلى خطوات مماثلة من دول في شرق أوروبا.

وفي مقابلة مع صحيفة "تاغشبيغل أم زونتاغ" الألمانية أكد بقوله إنه لا يمكن استبعاد أن يكون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأثير الدومينو في شرق أوروبا، مشيرا إلى أن كاميرون ارتكب "خطأ تاريخيا" لمجرد تفكيره بطرح مسألة استمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي على الاستفتاء.

ويضيف أسلبورن أنه حتى لو انتهت نتيجة الاستفتاء ببقاء بريطانيا ضمن التكتل الأوروبي فهذا لن يحل المشكلة الناجمة عن الموقف السلبي لقسم من البريطانيين حيال الاتحاد الأوروبي.

ونوه أيضا أنه في غالب الأحيان، يكون لديه انطباع بأن كاميرون ورئيس حزب القانون والعدالة الحاكم في بولندا ياروسلاف كاتشينسكي متفقان ضمنا على تقليص التكامل الأوروبي، وبأن الاثنين لهما نفس الأجندة فيما يتعلق بموقفهما المنتقد للاتحاد الأوروبي.

وتصوت بريطانيا يوم 23 يونيو/ حزيران على البقاء أو الخروج من الاتحاد الذي يضم 28 دولة، في استفتاء ستكون له تداعيات طويلة الأجل على السياسة والاقتصاد والدفاع والدبلوماسية في القارة الأوروبية.

المصدر: رويترز