عشائر نينوى تعلن تأييدها لمشروع تقسيم العراق

أخبار العالم العربي

عشائر نينوى تعلن تأييدها لمشروع تقسيم العراقرئيس مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr53

أعلن المتحدث باسم العشائر العربية في محافظة نينوى، مزاحم الحويت، السبت 18 يونيو/حزيران، عن تأييد عشائر المحافظة لمشروع تقسيم العراق إلى ثلاث دول.

واعتبر مزاحم الحويت أن ما طرحه رئيس المجلس الأمني لحكومة إقليم كردستان، مسرور برزاني، هو الحل الأمثل للبلاد. فقال: "ما طرحه رئيس مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني بشأن تقسيم العراق إلى ثلاث دول هو الحل الأمثل والواقعي لإنهاء مشاكل البلاد الحالية".

وأشار المتحدث باسم العشائر العربية في محافظة نينوى إلى أن العراق مقسم حاليا على أرض الواقع.

وأضاف أن الأوضاع المأساوية التي شهدها العراق خلال السنوات الماضية هي نتيجة السياسات الطائفية والمذهبية الخاطئة، داعيا إلى الاستفادة من أخطاء الماضي وعدم تكرارها.

وأكد مزاحم الحويت أن تقسيم العراق سيعالج المشاكل المذهبية والطائفية التي يعاني منها، لافتا إلى أن عملية التقسيم ستسهم في استقرار وتنمية المنطقة.

وكان رئيس المجلس الأمني لحكومة إقليم كردستان مسرور برزاني قد أعلن، في وقت سابق، أن من الأفضل تقسيم العراق إلى ثلاث دول، كردية وسنية وشيعية، بمجرد الانتهاء من الحرب ضد "داعش"، وهو ما عارضه عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، قاسم الأعرجي، السبت، مؤكدا أن هذه الدعوة تشكل امتدادا لمشروع جو بايدن وتخدم أعداء العراق.

المصدر: السومرية نيوز

الأزمة اليمنية