ليبيا.. هجوم انتحاري جديد لـ"داعش" استهدف قوات "الوفاق" في سرت

أخبار العالم العربي

ليبيا.. هجوم انتحاري جديد لـمعارك في ضواحي سرت بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية ومسلحي "داعش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr1z

أفادت حكومة الوفاق الوطني الليبية بأن هجوما انتحاريا جديدا لتنظيم "داعش" استهدف القوات الموالية لها في مدينة سرت، خلف مصابين، الجمعة 17 يونيو/حزيران.

وجاء في بيان لحكومة الوفاق أن انتحاريا فجر سيارته في سرت، ما أدى إلى إصابة مقاتلين اثنين من القوات الحكومية بجروح طفيفة.

وذكرت "فرانس برس" أن الحديث يدور عن تاسع هجوم انتحاري ضد القوات الموالية لحكومة الوفاق، منذ يوم الأحد الماضي. وفي 12 من الشهر الماضي، شنت القوات الحكومية المدعومة من المجتمع الدولي، هجوما واسع النطاق من أجل استعادة مدينة سرت الساحلية شمال ليبيا، من قبضة مسلحي "داعش" الذين يسيطرون عليها منذ يونيو/حزيران 2015.

وبعد أن نجحت القوات الحكومية في تطويق سرت من كل الجوانب والدخول إلى المدينة، تعثر الهجوم بسبب هجمات "داعش" المضادة وخاصة العمليات الانتحارية المتكررة.

وكان هجوم انتحاري نفذه "داعش" في بلدة لأبو غرين (130 كلم إلى الغرب من سرت)، الخميس 16 يونيو/حزيران، أسفر عن مقتل 10 من عناصر القوات الموالية لحكومة الوفاق، وإصابة 7 آخرين بجروح، بحسب مصدر طبي.

يذكر أنه منذ بدء الهجوم الحكومي على سرت خلفت المعارك 164 قتيلا ومئات من الجرحى في صفوف القوات الموالية لحكومة الوفاق، دون ورود معلومات عن حصاد القتلى بين مسلحي التنظيم.

المصدر: أ ف ب