اللغة العربية في المدارس الفرنسية انطلاقا من العام المقبل

الثقافة والفن

اللغة العربية في المدارس الفرنسية انطلاقا من العام المقبلألكسو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr1v

قررت وزارة التعليم الفرنسية إدراج اللغة العربية بشكل رسمي في المناهج ابتداء من العام الدراسي المقبل 2017.

ورحب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) الدكتور عبدالله محارب، الجمعة 17 يونيو/حزيران، بقرار وزيرة التعليم الفرنسية نجاة فالو بلقاسم بإدراج اللغة العربية بشكل رسمي في المناهج ابتداء من عام 2017.

واعتبر محارب في بيان أن تعليم لغة الضاد للجاليات العربية المقيمة في فرنسا خطوة إيجابية لما تحمله من تأصيل للهوية معربا عن استعداد ألكسو للتعاون مع وزارة التربية الفرنسية من أجل تنفيذ خطة عمل تعليم اللغة العربية لأبناء العرب في المهجر بفرنسا وغيرها من الدول وتقديم الثقافة والقيم العربية الأصيلة من خلال مشروعات وأنشطة تربوية وثقافية.

وأكد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم أن المنظمة تضع ما يتوفر لديها من خبراء وبرامج تعليمية وكتب وأجهزة رقمية علمية تساعد التلميذ على تعلم اللغة لإنجاح تجربة تعليم اللغة العربية بفرنسا.

وأضاف أن ألكسو جاهزة لتدريب المعلمين على أسس تربوية أوروبية من خلال دورات تدريبية خاصة في فرنسا.

وتقول منظمة ألكسو إنها توفر كل المنصات والبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر والبرامج الخاصة بتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أنها عقدت منذ فترة اجتماعا مع مجلس السفراء العرب لتباحث تعليم اللغة العربية للجاليات المقيمة بفرنسا.

كما التقى الدكتور محارب رئيس معهد العالم العربي بباريس جاك لانغ من أجل التعاون المشترك لتوفير فرص أكبر لتعليم اللغة العربية.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

أفلام وثائقية