إيلون ماسك يعقد اجتماعا سريا في البنتاغون

العلوم والتكنولوجيا

إيلون ماسك يعقد اجتماعا سريا في البنتاغونإيلون ماسك يجري اجتماعا سريا في البنتاغون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr12

اجتمع مؤسس شركة SpaceX إيلون ماسك سراً بوزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر علما أن وسائل الإعلام لم تورد أي معلومات حول المواضيع التي تطرقا إليها في أثناء لقائهما هذا.

وصرح رئيس المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك بأن وزير الدفاع الأمريكي بدأ يتصل ببعض ممثلي جمعية التقنيات العالية مؤخرا لكي يكون بصورة أفكارهم ولأجل التواصل والاطلاع على ما يجري على صعيد الاستحداثات.

ويتوقع صحافيون أن يكون إيلون ماسك ناقش مع وزير الدفاع إمكانيات توقيع عقود جديدة خاصة بإطلاق أقمار صناعية للبنتاغون بواسطة صواريخ شركته SpaceX.

كما واصل كارتر تحسين العلاقات بين وزارة الدفاع و كبار مراكز التجارة الحرة في مجال التقنيات الرفيعة في الآونة الأخيرة حيث زار وادي السيليكون مرارا وأسس مركزين خاصين بتبادل الخبرات بين العسكريين وشركات تنخرط في التقنيات العالية في أغسطس/آب عام 2015.

بالمناسبة أسس ماسك شركة SpaceX الخاصة بتصنيع الصواريخ والمراكب الفضائية وشركة تيسلا موتورز لتصنيع السيارات الكهربائية. كما أطلق مشروع Hyperloop وهو كناية عن منظومة نقل هجينة تجمع بين قطار تخلخلي والتحليق في مجال مغناطيسي. إضافة إلى ذلك شارك ماسك في تأسيس شركة PayPal التي تعمل في مجال المدفوعات الإلكترونية وشركة SolarCity التي تختص باستخدام طاقة الشمس.

المصدر: لينتا.رو