طالبة سورية تتحصل على المركز الأول على مستوى الامارات وحاكم دبي يتصل بها للتهنئة

مجتمع

طالبة سورية تتحصل على المركز الأول على مستوى الامارات وحاكم دبي يتصل بها للتهنئةالطالبة السورية بجانب والدها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqxv

تفاجأت الطالبة السورية هاجر أحمد قطيفان باتصال من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مهنئا إياها بنيلها المركز الأول على مستوى الدولة.

وتلقت الطالبة السورية هاجر أحمد قطيفان اتصالا من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لإحرازها المركز الأول في الثانوية العامة الفرع العلمي، على مستوى دولة الإمارات.

ونالت الطالبة هاجر، التي تدرس في أكاديمية الأندلس الخاصة في مدينة العين، المركز الأول في الفرع العلمي على مستوى دولة الإمارات، بمعدل 99.9%، لتتفوق بذلك على جميع طالبات الإمارات المواطنات والمقيمات.

وذكرت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر، الأربعاء 15 يونيو/حزيران، أن الشيخ محمد بن راشد بارك لهاجر وثلاث طالبات أخريات تفوقهن، متمنيا لهن مزيدا من التقدم والنجاح على درب التحصيل العلمي وصولا إلى الشهادة العليا التي تؤهلهن لخوض معترك الحياة العملية.

ترتيب الطلبة المتفوقين

صحيفة "الإمارات اليوم"، أشارت في تقريرها إلى أن هاجر تمر بظروف عائلية صعبة، وانتصرت عليها بإحرازها المركز الأول على مستوى الدولة.

ونقلت عن الطالبة التي تنحدر من محافظة درعا قولها "أرغب بدراسة الطب بجامعة الإمارات، لأكون قريبة من أمي وأبي المرضى، والدي مصاب بجلطة، وأمي مريضة بالسرطان، وأقوم برعاية أشقائي الستة".

وأظهرت الأعوام الماضية حالات نجاح كبيرة أحرزها طلاب وموهوبون سوريون في دول الاغتراب واللجوء، بعيدا عن وطنهم الأم، الأمر الذي عزاه البعض إلى الانحدار العلمي والثقافي الذي كرسته سوريا لعقود.

كما تلقت هاجر تلقت اتصالا من كل من الدكتور حسين الحمادي وزير التربية والدكتور علي راشد النعيمي قدما لها التهنئة بالقبول بكلية الطب.

المصدر: وسائل إعلام إماراتية

صفحة أر تي على اليوتيوب