موسكو: نلمس مستقبلا واعدا لتطوير العلاقات مع طوكيو

أخبار روسيا

موسكو: نلمس مستقبلا واعدا لتطوير العلاقات مع طوكيوسيرغي ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hquf

أشاد سيرغي نارشكين رئيس مجلس الدوما الروسي بآفاق التعاون الروسي الياباني، رغم التحاق طوكيو بالعقوبات اللاشرعية المفروضة ضد بلاده.

وفي حديث أدلى به الخميس 16 يونيو/حزيران في فلاديفوستوك الروسية عشية زيارته المزمعة إلى اليابان، قال: "ندرك، ونتنبأ بمستقبل واعد للتعاون بين البلدين على جميع الأصعدة"، مشيرا رغم ذلك إلى ما يشوب العلاقات الثنائية بين موسكو وطوكيو من تعقيدات.

وأضاف: "تعود بداية هذه الصعوبات إلى العام 2014، حيث أفرزتها الأحداث التي شهدتها أوكرانيا والانقلاب على السلطة فيها آنذاك، والتحاق اليابان الجزئي بالعقوبات اللاشرعية المفروضة ضد بلادنا".

وأعاد ناريشكين إلى الأذهان، خارطة الطريق للتعاون المتفق عليها بين روسيا واليابان، والتي انبثقت عن بيان مشترك أعلنه البلدان سنة 2013، فضلا عن الاتفاقات الأخيرة التي تم التوصل إليها بينهما على أرفع المستويات، مشيرا إلى "أن العمل مستمر بين روسيا واليابان وفقا لخارطة الطريق" التي تبناها البلدان.

هذا ومن المنتظر أن تستمر زيارة ناريشكين إلى طوكيو يومي الـ16 والـ17 من هذا الشهر، حيث من المقرر أن تشمل لقاءات سيعقدها مع نظرائه اليابانيين، ومع أعضاء منظمة "اتحاد التبادلات الصديقة" اليابانية، كما سيحضر مراسم  افتتاح مهرجان الثقافة الروسية الـ11 الذي يقام في اليابان.

المصدر: تاس