طوكيو تتهم بكين بالإضرار بالعلاقات الثنائية

أخبار العالم

طوكيو تتهم بكين بالإضرار بالعلاقات الثنائيةfocus.ua
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqqt

دان وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا دخول سفينة حربية صينية إلى المياه الإقليمية لبلاده، واتهم بكين بالعمل على الإضرار بالعلاقات الثنائية.

ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء عن كيشيدا قوله يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران: "إننا قلقون من عواقب تصرفات القوات المسلحة الصينية، علما بأن بكين تسير على طريق تصعيد الوضع".

وسبق للحكومة اليابانية أن عبرت للصين عن "قلقها من دخول السفينة الحربية الصينية إلى مياه اليابان الإقليمية.

وأوضح متحدث باسم وزارة الدفاع اليابانية أن سفينة استطلاع تابعة للبحرية الصينية دخلت لفترة وجيزة المياه الإقليمية اليابانية صباح الأربعاء قبالة محافظة كاجوشيما جنوب غرب البلاد.

وذكرت الوزارة أن السفينة رصدتها طائرة دورية يابانية في الساعة 3:30 صباحاً بالتوقيت المحلي وغادرت في الساعة الخامسة صباحا تقريبا.

بدورها ذكرت وكالة "رويترز" أن الصحافة الصينية تراقب عن كثب المناورات البحرية السنوية التي تجريها البحرية الأمريكية بالتعاون مع اليابان والهند في بحر الصين الجنوبي.

وفي الأسبوع الماضي، استدعت اليابان السفير الصيني لديها للتعبير عن قلقها بعدما أبحرت سفينة تابعة للبحرية الصينية قرب منطقة تعتبرها اليابان ضمن مياهها الإقليمية في بحر الصين الشرقي للمرة الأولى، ما أدى إلى زيادة التوترات في المنطقة المتنازع عليها.

المصدر: وكالات