الاستخبارات الأجنبية تهاجم روسيا في الفضاء الإلكتروني

أخبار روسيا

الاستخبارات الأجنبية تهاجم روسيا في الفضاء الإلكتروني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqpb

حذر مجلس الأمن الروسي من تنامي أنشطة الاستخبارات الأجنبية المعادية في الفضاء الإلكتروني، مشيرا إلى ازدياد عدد الاختراقات لشبكات الأجهزة التابعة للمؤسسات الحكومية إلى الضعفين.

وقال نيقولاي باتروشيف أمين مجلس الأمن الروسي خلال اجتماع ترأسه في مدينة تشيبوكساري الروسية يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران، إن هذه الأنشطة التي تقف وراءها استخبارات دول أجنبية ومنظمات أجنبية، تستهدف إلحاق الضرر بمصالح الاتحاد الروسي في المجال المعلوماتي.

وكشف باتروشيف أنه في العام الماضي في دائرة الفولغا الفدرالية وحدها (التي تدخل في قوامها جمهورية تشوفاشيا وعاصمتها تشيبوكساري)، تم تسجيل 188 مليون اختراق لشبكات الحواسيب التابعة لمؤسسات السلطة الفدرالية والسلطات المحلية.

وأوضح باتروشيف أن عدد الاختراقات ازداد بأكثر من ضعفين منذ عام 2013، وأشار باتروشيف إلى أن استخدام تكنولوجيا الحاسوب الأجنبية في المؤسسات الحكومية الروسية يهدد بتسريب معلومات تتعلق بمجالات الاقتصاد والسياسة الخارجية ومسائل الدفاع، بالإضافة إلى إضعاف الأمن المعلوماتي بشكل عام، ما يزيد من خطر إيقاف العمليات التكنولوجية وحجب البنية التحتية لمؤسسات السلطة عن بعد.

وشدد باتروشيف المسؤول على ضرورة مواصلة تحسين القاعدة القانونية والتقنية لجهود التصدي للمخاطر المعلوماتية المحدقة بالأمن القومي الروسي، بالإضافة إلى رفع مستوى تأهيل المسؤولين المعنيين وصياغة القواعد للرد على الهجمات الإلكترونية على الشبكات الإلكترونية لمؤسسات الدولة.

المصدر: تاس