ماسك يعلن عن البعثة الانتحارية إلى المريخ

الفضاء

ماسك يعلن عن البعثة الانتحارية إلى المريخماسك يعلن عن المهمة الانتحارية إلى المريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqne

أعلن مالك شركة "سبايس X" الأمريكية إيلون ماسك عن رغبته في إرسال أول إنسان إلى المريخ عام 2025 مذكرا بمخاطر هذه المهمة والتي قد تودي بحياة الأشخاص الذين سيقومون بها.

وأعرب ماسك عن ثقته الكبيرة في العثور على أشخاص سيرغبون بالسفر إلى المريخ ليكونوا أول من تطأ قدمهم هذا الكوكب رغم خطورة هذه المهمة مشبها احتلال المريخ بالاستعمار الانجليزي لأمريكا الشمالية.

ويعتقد ماسك أن مهمة استعمار المريخ ستكون صعبة وخطيرة، وهذا الخطر يتجلى في أن بعض الأشخاص الذين سيشاركون في مهمة استعمار المريخ قد يفقدون حياتهم. وذكر ماسك أن فريقه سيخبر جميع الراغبين في المشاركة في هذه البعثة بالمخاطر التي قد تواجههم. وأضاف أن البعثات الأولى إلى المريخ ستمهد الطريق وتجعلها في نهاية المطاف وسيلة آمنة للسفر إلى لمريخ والبقاء للعيش على هذا الكوكب، إلا أن هذا سيحدث في مستقبل بعيد.

وكان ماسك قد أعلن في وقت سابق أنه سيرسل المركبة "دراغون V2" إلى المريخ عام 2018 وبعدها سيتم إرسال مركبات أخرى كل 26 شهرا، بينها بعثتان ستتمان عام 2020  وبعثة واحدة على الأقل عام 2022، وفي عام 2025 سيتم إرسال أول بعثة بشرية إلى المريخ.

يشار إلى أن ماسك هو مالك شركة "سبايس X" التي تصنع الصواريخ والمركبات الفضائية، وصاحب شركة "تسلا موتورز" التي تصنع السيارات الكهربائية ،كما وقع عقدا مع شركة وكالة "ناسا" لإرسال الرواد إلى محطة الفضاء الدولية.

المصدر: lenta.ru