سيئول تضع حدا للحوار مع بيونغ يانغ

أخبار العالم

سيئول تضع حدا للحوار مع بيونغ يانغرئيسة كورية الجنوبية باك كون هيه: خطاب ألقته في الجلسة الافتتاحية للجمعية الوطنية الـ20
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqhp

وضعت رئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه حدا للحوارمع جارتها الشمالية ودعت إلى" كسر الحلقة المفرغة " لإجراء المفاوضات ردا على "استفزازات" بيونغ يانغ.

وقالت باك كون هيه عبر خطاب ألقته في افتتاح الدورة الـ20 للجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية الاثنين 13 يونيو/حزيران: " في هذا الوقت لا بد من كسر الحلقة المفرغة التي تبدو وكأنها سلسلة متتالية... استفزاز ثم حوار، ثم تعويضات ومرة أخرى استفزاز جديد". 

وأشارت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إلى أن باك كون هيه لمحت بذلك إلى "وقف كامل" للعلاقات مع كوريا الشمالية التي جمدت تماما أصلان منذ بداية العام الحالي. 

يذكر العلاقات بين سيئول وبيونغ يانغ تشهد توترا حادا بعد التجرية النووية التي أجرتها الأخيرة، في يناير/كانون الثاني الماضي، وإطلاقها بعد ذلك صاروخا باليستيا بعيد المدى، وهو ما تصفه كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي بأنه "انتهاك خطير" لقرارات مجلس الأمن.

ورفضت سيئول اقتراحات كوريا الشمالية مؤخرا باستئناف مفاوضات بين عسكريي البلدين، وذلك بسبب عدم رغبة بيونغ يانغ في إيقاف برنامجيها النووي والصاروخي.

وقالت رئيسة كوريا الجنوبية: "اقتراح الحوار بدون نزع السلاح النووي هو خداع يهدف إلى تغيير الوضع".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون