فورمولا 1- هاميلتون ينتصر في كندا للمرة الخامسة

الرياضة

فورمولا 1- هاميلتون ينتصر في كندا للمرة الخامسةلويس هاميلتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqh5

حقق البريطاني لويس هاميلتون الأحد 12 يونيو/حزيران فوزه الخامس في مسيرته بسباق جائزة كندا الكبرى مقلصا الفارق إلى 9 نقاط مع زميله متصدر بطولة العالم للسائقين الألماني نيكو روزبرغ.

واصطدمت إطارات السائقين بعدما تجاوزهما سيباستيان فيتل سائق فيراري في البداية لكن هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات الذي انطلق من مركز أول المنطلقين تعافى من ذلك ليحقق فوزه الثاني على التوالي.

وأنهى هاميلتون السباق متفوقا بفارق خمس ثوان على فيتل بينما احتل روزبرغ المركز الخامس خلف الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول.

وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز في المركز الثالث بفارق 46.4 ثانية عن هاميلتون في سباق تحول إلى منافسة في الاستراتيجية بين فيراري ومرسيدس.

ولم تنجح مغامرة فيراري باتباع استراتيجية وقفتين صيانة لفيتل حيث ما زال بطل العالم أربع مرات يبحث عن فوزه الأول في الموسم.

وبعد يومين من تشييع جنازة الملاكم البارز محمد علي قال هاميلتون عبر دائرة الاتصال الداخلية "أطير مثل الفراشة وألدغ مثل النحلة."

وأضاف "هذا من أجل علي."

وهي المرة الثانية في ثلاثة سباقات التي يصطدم فيها ثنائي مرسيدس لكن هذه المرة خرج روزبرج عن حدود الحلبة وتراجع للمركز التاسع في نهاية اللفة الأولى.

وتعرض السائق الألماني لمشكلة في الإطار الأيمن الخلفي واضطر إلى وقفة صيانة ثانية في اللفة 52 عندما كان في المركز الرابع ثم فقد السيطرة على السيارة عند محاولة تجاوز فرستابن قرب النهاية.

ويملك روزبرغ الآن 116 نقطة مقابل 107 لهاميلتون بعد مرور سبع جولات من 21.

المصدر: رويترز