قتلى وجرحى بتفجيرين في السيدة زينب بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq9o

سقط عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين إرهابيين، صباح السبت 11 يونيو/حزيران، الأول انتحاري بحزام ناسف عند مدخل بلدة "السيدة زينب" باتجاه الذيابية والثاني بسيارة مفخخة في شارع التين.

وأفاد مراسل سانا في ريف دمشق بسقوط 8 قتلى وإصابة 13 شخصاً في تفجيرين إرهابيين الأول نفذه انتحاري بحزام ناسف عند مدخل بلدة السيدة زينب باتجاه الذيابية والثاني بسيارة مفخخة في شارع التين.

وأفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر طبي في دمشق أن عدد القتلى ارتفع إلى 16 وعدد الجرحى إلى 46.

وأفادت وكالة "رويترز" أن تنظيم "داعش" الإرهابي تبنى التفجيرين في السيدة زينب.

وأفادت مصادر إعلامية، في وقت مبكر اليوم، بأن تفجيرين وقعا خلف فندق السفير، وتسببا بـ "سقوط عشرات الشهداء و الجرحى وسيارات الإسعاف تنقل المصابين"، وحسب بعض جرى التفجير الثاني بالقرب مما يعرف بـ "حاجز الحسينية".

ونقلت "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة محافظة ريف دمشق معلومات أولية عن تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في شارع التين بمنطقة السيدة زينب.

وأفاد نشطاء بسماع دوي انفجارين متزامنين بمنطقة السيدة زينب ناجمين عن تفجيرين استهدفا المنطقة، وبحسب النشطاء قتل ما لا يقل عن 9 أشخاص وجرح العشرات حالة بعضهم خطرة.

يذكر أن منطقة السيدة زينب شهدت العديد من التفجيرات بسيارات مفخخة أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات، علما أن المنطقة تضم أضرحة ومقدسات يزورها المسلمون الشيعة، وتعتبر من المناطق المحصنة أمنيا، وقد أسفر انفجار سيارة مفخخة في نيسان الماضي عن مقتل 6 - 10 أشخاص، وتفجيرات في شباط عن مقتل 60 - 120 شخصاً وفق مصادر مختلفة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية