الأغذية العالمي يطلق تطبيقا لإطعام اللاجئين!

مجتمع

الأغذية العالمي يطلق تطبيقا لإطعام اللاجئين!تطبيق " ShareTheMeal"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq9j

أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مبادرة تطوعية تمكن مستخدمي الهواتف الذكية في العالم العربي من المساعدة في توفير الغذاء للاجئين السوريين.

 وأصدر البرنامج نسخة عربية من تطبيق " ShareTheMeal" (شارك بوجبة) بمناسبة حلول شهر رمضان، ليتمكن المستخدمون من التبرع في أي وقت وأينما كانوا بمبلغ بسيط قدره 50 سنتا، يكفي لتوفير وجبة غذاء طفل ليوم كامل.

وأطلقت هذه المبادرة في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015 باللغتين الإنكليزية والألمانية لتسهل الانضمام إلى مكافحة الجوع عالميا، وأعيد إطلاق التطبيق باللغة العربية ليعطي فرصة إطعام الأطفال من اللاجئين السوريين بكبسة زر واحدة على الهاتف الذكي لمستخدمي الهواتف الذكية الناطقين بالعربية.

 وقال دومينيك هاينريتش، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في لبنان: "تُعلمنا كل التقاليد الثقافية والدينية في العالم الاهتمام بالأقل حظا وإشراكهم في ما نملكه... إطلاق التطبيق باللغة العربية يمنح الناطقين بها في العالم العربي فرصة مثالية لفعل الخير وإشراك المحتاجين بوجبات الطعام خلال شهر رمضان المعظم، شهر الكرم والعطاء".

 وقد تبرع أكثر من 500 ألف مستخدم حول العالم بما يقارب 6 ملايين وجبة غذائية يومية لأشد الناس فقرا وجوعا في جميع أنحاء العالم منذ إطلاق تطبيق "ShareTheMeal" بالنسخة الإنجليزية في العام الماضي.

ومن المتوقع أن  تغطي الأموال التي تجمع من خلال التطبيق، الحصص الغذائية لمدة عام كامل لنحو 1400 من الأطفال السوريين ممن تتراوح أعمارهم بين 3-4 سنوات ويعيشون في بيروت، وسوف يتلقى آباء الأطفال الأموال المحولة إلى البطاقات الإلكترونية التي حصلوا عليها من البرنامج، مما يتيح لهم شراء الأطعمة التي يرغبون فيها من المتاجر المحلية، والتي تدعم أيضا المجتمعات المضيفة والاقتصاد المحلي.

ويتوفر تطبيق "ShareTheMeal" باللغة العربية على نظامي التشغيل اندرويد و iOS وقد حملت هذه النسخة العربية من قبل 6 آلاف شخص في تركيا و5 آلاف آخرين في المملكة العربية السعودية وحوالي 3400 شخص في إيران و50 شخصا في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وتشير التقديرات إلى أن 117 مليونا من مستخدمي الهواتف الذكية سيحملون التطبيق ويتبرعون لإطعام الأطفال الجياع.

المصدر: "برنامج الأغذية العالمي"