مؤسس غوغل يجري اختبارات سرية لتطوير السيارة الطائرة

العلوم والتكنولوجيا

مؤسس غوغل يجري اختبارات سرية لتطوير السيارة الطائرةمؤسس غوغل يجري اختبارات سرية لتطوير السيارة الطائرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq6x

كشفت التقارير عن نية لاري بايج (أحد مؤسسي غوغل) تحقيق قفزة نوعية في عالم السيارات من خلال إدخال السيارات الطائرة إلى الطرقات في الولايات المتحدة وجعلها أمرا واقعا.

 وفي ظل محاولات غوغل والشركات الكبرى جلب السيارات الذاتية القيادة وتسييرها على الطرقات في الولايات المتحدة، يسعى لاري بايج لقلب المعادلة والانتقال إلى عالم السيارات الطائرة.

وتوضح التقارير أن مؤسس غوغل يمول المشروع بقيمة 100 مليون دولار، وهو في مرحلة تطوير اثنتين من الشركات السرية الناشئة لإدخال وسائل نقل شخصية فريدة من نوعها إلى الطرقات.

يذكر أن لاري بيج يقوم بتمويل هذه الشركات الناشئة بمئات ملايين الدولارات من ماله الخاص، حيث تبلغ ثروته الشخصية ما يقرب من 30 مليار دولار.

وكانت السيارة الطائرة تشكل الرؤية المستقبلية في الخيال العلمي على مر السنين، والعديد من الشركات تعمل على جعل الأمر واقعا، حيث قامت بعض الشركات بتمويل المشروع جزئيا على مدى السنوات القليلة الماضية، ومنها Zee.Aero و Kitty Hawk.

وتقول التقارير أن الشركتين تجريان اختبارات على نموذجين من هذه السيارات، حيث تم توظيف مهندسين من وكالة ناسا وبوينغ وسبيس إكس وغيرها من الشركات، من أجل المساعدة على تطوير هذه السيارات.

المصدر: BGR