بيونغ يانغ تدعو إلى قيام دولة كورية فدرالية

أخبار العالم

بيونغ يانغ تدعو إلى قيام دولة كورية فدراليةأطفال يقدمون أغنية "إننا الأسعد في العالم" أثناء الاحتفالات بالذكرى الـ70 لتحرير كوريا في بيونغ يانغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq5d

دعت حكومة كوريا الشمالية سيئول إلى العمل المشترك من أجل قيام دولة فدرالية تجمع شطري كوريا وتوحد شبه الجزيرة الكورية.

ونشرت صحيفة "رودونغ سينمون" الرسمية في كوريا الشمالية يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران، نص الدعوة التي تبناها مؤتمر شارك فيه ممثلو حكومة كوريا الشمالية والأحزاب السياسية والمنظمات غير الأهلية.

وتقترح الوثيقة على سيئول العمل المشترك لاتخاذ حزمة إجراءات ترمي إلى إطلاق عملية المصالحة وإعادة توحيد شطري كوريا.

وجاء في الوثيقة أنه يمكن توحيد الشمال والجنوب على أساس "المبدأ العقلاني والعادل للدولة الفدرالية" والذي سيسمح بتعايش منظومتين اجتماعيتين وأيديولوجيتين مختلفتين على الإطلاق.

ومن أجل إحراز هذا الهدف المنشود، حثت بيونغ يانغ جارتها الجنوبية على الابتعاد عن المواجهة والعداء، والتخلي عن التبعية لقوى خارجية، وخلق جو ملائم لتحسين العلاقات بين الشمال والجنوب.

كما اقترحت بيونغ يانغ في هذا السياق على الجانب الكوري الجنوبي عقد مؤتمر مشترك حول إعادة توحيد البلاد في الذكرى الـ71 لتحرير كوريا من الاحتلال الياباني والتي تصادف يوم الـ15 أغسطس/آب المقبل.

وتعتبر كوريا الشمالية أن جميع الكوريين يجب أن يدركوا الإيجابيات التي تضمنها قوات الردع النووي التابعة لبيونغ يانع، بالإضافة إلى ضرورة نزع القناع عن الطابع العدواني لأولئك الذين يعتبرون هذه القوات خطرا.

وتحث بيونغ يانغ جميع الكوريين على إطلاق حركة مناهضة للولايات المتحدة من أجل حمل واشنطن على سحب قواتها من أراضي كوريا الجنوبية، باعتبار أن ذلك سيصب في إحراز هدف إحلال سلام مستقر في الشبه الجزيرة الكورية.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون