بوتين يبحث مع نظيره الأرجنتيني مشاريع الطاقة

مال وأعمال

بوتين يبحث مع نظيره الأرجنتيني مشاريع الطاقةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأرجنتيني موريسيو ماكري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq2c

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هاتفيا، الخميس 9 يونيو/حزيران، مع الرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري، مشاريع الطاقة المشتركة بين البلدين.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين، أن الاتصال الهاتفي جاء بمبادرة من الجانب الأرجنتيني لمناقشة مسائل التعاون في مجال الطاقة.

وأفاد بيان الكرملين:"ناقش الرئيسان قضايا التجارة الثنائية، والتعاون الاقتصادي، مع التركيز على مشاريع في قطاع الطاقة، وكذلك قضايا السياسة الخارجية الحالية".

وأوضح البيان أنه تم الاتفاق بين الجانبين على استمرار الاتصالات الشخصية بينهما.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس الأمن الروسي أن الرئيس الأرجنتيني الجديد ماوريسيو ماكري أكد سعي بلاده إلى مواصلة تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

وكان السفير الروسي لدى الأرجنتين، فيكتور كورونيلي،  تحدث في بداية العام الجاري، عن تنفيذ مشاريع بناء محطة ذرية في الأرجنتين بالتعاون مع روسيا الاتحادية، والعمل على تحضير وبحث الاتفاقات الحكومية بهذا الشأن، مشيرا إلى زيارات ممثلي وكالة الطاقة الذرية الروسية "روس آتوم" إلى الأرجنتين، وإمكانية توقيع وثيقة بهذا الخصوص قبل نهاية العام الجاري.

وفي شهر أبريل/نيسان من عام 2014 وقعت موسكو وبوينس آيرس اتفاقيات تعاون في قطاع الطاقة، حيث أبرمت شركة الغاز الروسية "غازبروم" مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأرجنتينية "وأي بي إف"، كما وقعت شركة "روس أتوم" الروسية للطاقة الذرية عقدا لبناء منشأة نووية في الأرجنتين، وبلغ إجمالي التعاقدات 3 مليارات دولار.

المصدر: وكالات روسية

توتير RTarabic