"فوربس" تصنف 3 عربيات ضمن النساء الأقوى تأثيرا بالعالم

أخبار العالم

وزيرة دولة للتسامح الإماراتية لبنى القاسمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq1r

اختارت مجلة "فوربس" الأمريكية ثلاث عربيات ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم لعام 2016، وجاءت على رأسهن وزيرة التسامح الإماراتية لبنى القاسمي.

وبحسب تصنيف فوربس فقد حلت وزيرة التسامح الإماراتية لبنى القاسمي في المرتبة 43، وسيدة الأعمال السعودية لبنى العليان في المرتبة 65، ثم سيدة الأعمال الإماراتية رجاء عيسى القرق التي جاء اسمها في المرتبة 91.

واعتبرت مجلة فوربس أنه بالإضافة إلى عمل القاسمي الحكومي، قامت الوزيرة بـدعم الكثير من البرامج والأعمال الخيرية تطوعا وبشكل شخصي، مثل تطوعها ونشاطها ضمن جمعية أصدقاء مرضى السرطان، أو رئاستها مجلس إدارة مركز دبي للتوحد.

 أما لبنى العلياني فتعد أشهر سيدة أعمال سعودية على المستوى العالمي، وهي نجلة رجل الأعمال الشهير سليمان العليان، وتشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي الأعلى لمجموعة شركات العليان.

أما العربية الثالثة رجاء عيسى القرق فاسمها معروف في أوساط الإعلام العربية والعالمية، تدير المجموعة العائلية "القرق".

وتعزو المجلة الأمريكية اختيارها هؤلاء النساء إلى الإنجازات التي حققنها والتي تعد تحديات عظيمة في حد ذاتها، نظرا لمدى صعوبة تحقيق النجاح في القطاعات والمسميات الوظيفية التي يهيمن عليها الرجال حتى اليوم، بحسب المجلة.

وتوضح المجلة أنه تم "تصنيف القائمة بناء على 4 معايير: المال (صافي الثروة أو إيرادات الشركة أو الناتج المحلي الإجمالي)، والحضور الإعلامي، ومجالات النفوذ، والتأثير"، إضافة إلى "الأعمال الخيرية والسياسة.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل احتلت المرتبة الأولى بحسب فوربس للمرة السادسة على التوالي، وهيلاري كلينتون المرشحة للرئاسة الأمريكية في المرتبة الثانية.

من اليمين لليسار ، رجاء عيسى ، لبنى العلياني

المصدر: وكالات.