ارتفاع طلبات اللجوء في فرنسا 18% منذ مطلع العام

أخبار العالم

ارتفاع طلبات اللجوء في فرنسا 18% منذ مطلع العام صورة ارشيفية - مخيم كاليه للمهاجرين في فرنسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq1e

أعلنت السلطات الفرنسية أنها تلقت 33 ألف طلب لجوء منذ مطلع العام الجاري بزيادة قدرها 18% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال باسكال بريس المدير العام للدائرة الفرنسية لحماية اللاجئين والوافدين إن "فرنسا سجلت 33 ألفا و167 طلب لجوء بين يناير ومايو مقابل 28 ألفا خلال الفترة نفسها من 2015"، واصفا الارتفاع المسجل بأنه "زيادة مقبولة" حسب قوله.

يشار إلى أن فرنسا تلقت العام الجارى طلبات لجوء من بلدان عدة منها سوريا 3 آلاف طلب لجوء والسودان 2600 طلب لجوء وأفغانستان 2500 طلب لجوء.

وتعتزم السلطات الفرنسية إقامة مخيم للاجئين في العاصمة باريس، وذلك بعد أكثر من شهرين على إخلاء السلطات الجزء الجنوبي من مخيم كاليه الذي يأوي مئات المهاجرين.

كما انخفصت أعداد طلبات اللجوء إلى أوروبا منذ إغلاق طريق البلقان وبدء تنفيذ الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي بهدف وقف تدفق المهاجرين في نهاية مارس/آذارالماضي.

وتواجه أوروبا أزمة مهاجرين غير مسبوقة، حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان، إذ قامت عدة دول باتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة، كما فرضت الأزمة على الدول الأوربية تشديد الرقابة على حدودها.

المصدر: وكالات