"الغدير": أثيرنا عراقي ولا نبث عبر أقمار إسرائيلية

أخبار العالم العربي

قناة الغدير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq19

أكدت قناة "الغدير" الفضائية العراقية أنها تبث عبر القمر "نايل سات" على التردد 10892 / H / 27500 عن طريق شركة "نورسات".

وجاء ذلك في رسالة رسمية وجهتها إدارة القناة إلى "RT" على خلفية التقرير الذي نشر على موقعنا الالكتروني والذي تضمن معلومات استقيت من بعض المواقع العربية التي زعمت أن قناة الغدير إيرانية تبث من إسرائيل.

وأكدت الغدير أنها قناة عراقية تأسست عام 2003 وتبث وفق ترخيص رسمي من قبل هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، ويقع مقر القسم السياسي للقناة في العاصمة بغداد فيما يقع مقر باقي الأقسام في مدينة النجف الأشرف.

وتغطي الغدير الأحداث في العراق والمنطقة من خلال مكاتبها في 18 محافظة وفي 9 دول وكذلك إرسال وفود إلى دول أخرى.

كما أكدت إدارة القناة التزامها "بنهج خطابي مهني معتدل يخاطب جميع شرائح المجتمع ويتمكن من إيصال رسالته إلى العراق والمنطقة بطريقة تم من خلالها انتشار برامجها بصورة جيدة وسط جمهورها في داخل العراق وخارجه".

وأشارت إلى أن برامج الغدير تستهدف جميع طبقات المجتمع وأن القناة اضطلعت بدور مهم جدا في نقل "الأحداث التي تلت سقوط الموصل بيد "داعش" وما تلاها من خسارة لعدد من المناطق العراقية" وكان للقناة دور كبير في "إعادة المعنويات للمواطن والشارع العراقي وكذلك إعادة التوازن في القوات المسلحة حيث بثت رسائل الاطمئنان والأمل".

وتقيم القناة سنويا مهرجان الغدير للإعلام في النجف بمشاركة عدد كبير من القنوات التلفزيونية والمؤسسات الإعلامية العراقية والعربية والعالمية.

المصدر: RT