الكرملين: فيلم قناة "أيه أر دي" حول تعاطي المنشطات "افتراء"

الرياضة

الكرملين: فيلم قناة ديميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq13

أعلن دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن فيلم القناة الألمانية الذي يتهم الرياضيين الروس بتعاطي المنشطات وإخفاء وزير الرياضة الروسي لهذه الحقيقة "افتراء" ولا أساس له.

وقال بيسكوف الخميس 9 يونيو/حزيران في سياق رده على سؤال حول فيما إذا كان الكرملين قد شاهد الفيلم: "لم نشاهد مادة الفيلم. لكن قرأنا عددا كبيرا من الأنباء التي تروي مضمون الفيلم".

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أنه سبق أن أعلن أن حلقات الفيلم تطرح معطيات غير مقنعة.

وقال بيسكوف: " أود أن أقول إنها (بيانات) غير مؤكدة بأي أدلة جوهرية، ولذلك في مثل هذه الحالة، نعتبره (الفيلم) افتراء لا يمكن إثباته".

وتابع قائلا: "مع ذلك لا زلنا مقتنعين بأنه يجب مواصلة مكافحة المنشطات، وعلى وجه الخصوص في ضوء توجيهات الرئيس الروسي، تجري في بلدنا حملة مكثفة لمكافحة المنشطات، وتتم إدانة من كانوا يتعاطون المنشطات ويعتبرون أنه لا يمكن لمثل هذه الحالات أن تلقي ظلالها على سمعة جميع الرياضيين لدينا الذين يتنافسون بنزاهة".

ولفت بيسكوف إلى أن أبطال هذا المسلس الوثائقي هم عدد من الناس المعروفين الذي غادروا روسيا في وقت سابق ويبدو أنهم يعملون "مقابل 30 قطعة من الفضة" ( في إشارة واضحة إلى قصة يهوذا الإسخريوطي الذي خان المسيح مقابل 30 قطعة من الفضة)".

هذا وقد عرضت قناة "إي أر دي" الألمانية، حلقة جديدة للفيلم الوثائقي للصحفي هايو زيبلت، حول تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات ما يشوه سمعة الرياضة الروسية.

المصدر: سبوتنيك