مدفيديف يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

مال وأعمال

مدفيديف يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq0g

وقع رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف في اجتماع للحكومة، الخميس 9 يونيو/حزيران، على وثيقة استراتيجية لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة حتى عام 2030.

وقال مدفيديف: " لقد وقعت على وثيقة استراتيجية لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم حتى عام 2030، وبطبيعة الحال، فإن مهمتنا هي دعم الناس الذين يرغبون في تطوير أعمالهم لدينا".

وأضاف مدفيديف: " للأسف، مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لديها تأخر بالنسبة إلى حاجة الاقتصادات المتقدمة، يجب مساعدة الناس على تطويرها وفي مجالات جديدة، ويجب إدخال التكنولوجيا المتقدمة، وهذه مهمة استراتيجية لمساعدتها في أن تحتل حصة أكبر في اقتصاد بلادنا".

وتابع مدفيديف:"إن الاستراتيجية تستهدف الزيادة في عدد الموظفين، وزيادة الإنتاجية، وزيادة فعالية الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وتسهيل وصول الأموال إليها، وبطبيعة الحال، الحد من الأعباء الإدارية، ونحن بحاجة إلى دعم الطلب على السلع والخدمات، بما في ذلك من خلال توسيع نطاق نظام الحصص في شراء الشركات العامة ".

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء الروسي أن نظام الميزانية بقي مستقرا ومتوازنا على الرغم من الوضع الصعب في الاقتصاد قائلا:"على الرغم من الوضع الاقتصادي، إلا أن نظام الميزانية يبقى مستقرا ومتوازنا، وإن دفع بعض الإعانات، ودفع المعاشات التقاعدية، ودفع الفوائد، إلى ما هنالك، جميعها تتم في إطار الميزانية الحكومية".

وأشار مدفيديف إلى أن إيرادات الميزانية الفيدرالية الحالية تعتمد بشكل أساسي على عائدات القطاعات غير المرتبطة بالنفط والغاز: "نحو ثلثي إيرادات الميزانية الاتحادية أي ما يقارب 66% منها هو بالفعل يأتي من الصناعات التي لا ترتبط بالنفط والغاز. مثل عائدات الضرائب كضريبة القيمة المضافة على ضريبة التعدين، والمعادن، والرسوم الجمركية على تصدير حصة عائدات النفط والغاز".

المصدر: وكالات روسية

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد