البحرية الأمريكية تستعرض قوتها في المتوسط

أخبار العالم

البحرية الأمريكية تستعرض قوتها في المتوسط حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq00

كشفت صحيفة أمريكية أن حاملة الطائرات هاري ترومان، انتقلت في مناورة مفاجئة من الخليج العربي إلى البحرالمتوسط في ضوء الحفاظ على توازن القوى في المنطقة وإبراز قوتها أمام روسيا.

وذكرت صحيفة وال ستريت جورنال أن حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" قامت بمناورتها المفاجئة الأسبوع الماضي، وأبحرت من الخليج إلى البحر الأبيض المتوسط، ووفقا للصحيفة فإن الغرض من هذه المناورة هو استعراض قوتهاالعسكرية وقدرة تنقلها أمام روسيا. 

 وتشير الصحيفة الأمريكية إلى أنه في السنوات الثلاث الماضية كان يتواجد مابين 15-10 سفن بحرية روسية في المتوسط.

وذكر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن مناورة حاملة الطائرات هاري ترومان هي بمثابة  "إشارة" إلى موسكو، بأن وجود هذه السفينة بمثابة ردع لروسيا، قائلا: " قرارنا المفاجئ بنقل هاري ترومان إلى المتوسط من شأنه أن يجعل روسيا تفكر مرتين" حسب تعبيره.

يذكر أن مصادر إعلامية نقلت الأربعاء أن الولايات المتحدة تخطط لإرسال حاملة طائرات ثانية إلى المتوسط خلال الشهر الجاري، إضافة إلى سفينة "هاري ترومان" الموجودة هناك حاليا في إطار محاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وبحسب مسؤول أمريكي فإن التناوب المشترك لحاملتي الطائرات سيدعم عملية "العزيمة الأطلسية" التي يخوضها حلف الناتو بزعامة الولايات المتحدة في الدول الأوروبية.

المصدر: وكالات.

 

فيسبوك 12مليون