عطل إنترنت يحرج الحكومة البريطانية أثناء تسجيل الناخبين

أخبار العالم

عطل إنترنت يحرج الحكومة البريطانية أثناء تسجيل الناخبينموقع الحكومة البريطانية الإلكتروني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpze

أعلنت الحكومة البريطانية تمديد مهلة تسجيل الناخبين الراغبين بالمشاركة في استفتاء 23 يونيو/ حزيران حول البقاء في الاتحاد الأوروبي، بعد عطل محرج في الإنترنت منع كثيرين من التسجيل.

وقالت الحكومة في بيان الأربعاء 8 يونيو/ حزيران: " نظن أن من العدل تمديد مهلة التسجيل حتى منتصف ليلة 9 يونيو/ حزيران (الخميس –الجمعة)، للسماح للأشخاص الذين لم يتمكنوا من التسجيل بأن يكون لديهم الوقت لفعل ذلك"، بعد العطل الذي حصل مساء الثلاثاء قبل أقل من ساعتين من إغلاق باب التسجيل عند منتصف الليل.

ومن المقرر أن يشهد البرلمان البريطاني الخميس تصويتا على مسألة التمديد، فيما تثق الحكومة بالحصول على موافقته، لأن كلا من حزب العمال والحزب الوطني الأسكتلندي والحزب الليبرالي الديمقراطي، المؤيدين للبقاء داخل الاتحاد، قد طالبوا بحصول هذا التمديد، مؤكدين أن المعسكر الذي ينتمون إليه هو الأكثر تضررا من حصول عطل في الإنترنت.

وأسفر التدفق الكثيف للراغبين في تسجيل أسمائهم في اللحظة الأخيرة للمشاركة في الاستفتاء، عن حصول عطل في الإنترنت. ومن بين هؤلاء خصوصا الشباب البريطانيون المؤيدون لبقاء بلادهم داخل الاتحاد خلال الاستفتاء، وفق ما أظهرت استطلاعات الرأي.

هذ وأعلنت الحكومة البريطانية أن 525 ألف شخص سجلوا اسماءهم الثلاثاء، بينهم 132 ألفا دون 25 عاما، مقابل 13 ألفا تراوحت أعمارهم بين 65 و74 عاما.

وشهد موقع التسجيل معدلات دخول قياسية بلغت 214 ألف شخص في الساعة، فيما سجل 4,5 ملايين شخص خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

المصدر: أ ف ب