الإمارات تستضيف "دورة الشرق" للمنتدى الاقتصادي الروسي

مال وأعمال

الإمارات تستضيف دولة عربية تستضيف دورة منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpxf

يخطط اتحاد الشركات الروسية في الإمارات العربية المتحدة ومجلس رجال الأعمال الروس، لإجراء دورة الشرق الأوسط لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الروسي في الإمارات العربية المتحدة.

وصرح الرئيس الفخري لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي، إيغور إيغوروف، أن اتحاد الشركات الروسية في الإمارات العربية المتحدة ومجلس رجال الأعمال الروس، الذي يضم نحو 300 شركة، يخططان لإجراء دورة الشرق الأوسط لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي، في الإمارات العربية المتحدة في نهاية العام الجاري، بمشاركة شركات من روسيا ودول الخليج.

وقال إيغوروف، الأربعاء 8 يونيو/حزيران، في لقاء مع وكالة "نوفوستي" الروسية: "في نهاية العام نخطط لعقد دورة الشرق الأوسط لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، على غرار دورات مماثلة عقدت في مناطق أخرى، وبخاصة في الهند، جرت في وقت سابق من هذا العام، وهذا سيسف عن زيادة الوعي في مجتمع الأعمال المحلي حول الحدث ومستواه".

وأعرب عن أمله في أن يجذب هذا الحدث قائمة واسعة من المشاركين من الشركات والمناطق الروسية بحيث سيكون له صدى لدى الشركاء المحليين.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتزم منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي هذا العام، وللمرة الأولى، دعوة ممثلي دوائر الأعمال في دول الخليج العربية للمشاركة في منتدى الشرق الاقتصادي، الذي سيعقد في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

ويعد المنتدى حدثا اقتصاديا روسيا يعقد كل عام منذ سنة 1997. وفي عام 2005 شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المنتدى. ومنذ ذلك الحين يقوم الرئيس بوتين بزيارة المنتدى سنوياً.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركين الرئيسيين في منتدى سان بطرسبورغ هم مدراء أكبر الشركات الروسية والأجنبية، بالإضافة إلى الساسة ورؤساء الحكومات والوزراء.

يذكر أن هذا المنتدى الاقتصادي الدولي يطلق عليه أيضا إسم "منتدى دافوس الروسي"، هذا وشارك في المنتدى عام 2013 رقم قياسي من المشاركين بلغ نحو 7190 شخصا، بينهم عدد كبير من الصحفيين. وتم التوقيع على 102 اتفاقية تجارية بلغت قيمتها الإجمالية 273 مليار دولار.

المصدر: "نوفوستي"