الكرملين يصف الاتهامات بحق الرياضيين الروس بـ "الافتراء"

الرياضة

الكرملين يصف الاتهامات بحق الرياضيين الروس بـ دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpwg

صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الأربعاء 8 يونيو/حزيران، أن الاتهامات بحق الرياضيين الروس بتناول المنشطات، هي اتهامات ملفقة، لا تستند إلى أي أدلة.

وقال بيسكوف، رداً على سؤال حول الأنباء بشأن تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات: "مع كل هذا (حالات الاتهام)، الأمر لا يعني أننا مستعدون للقبول بأي تصريحات عارية عن الصحة، وأي اتهامات عارية عن الصحة، ما لم نسمع أدلة عقلانية، أو ما يؤكد هذا الاتهام ، سننظر إليها على أنها افتراء مطلق".

وأكد بيسكوف أن الوفد الروسي: يحضر نفسه بشكل كامل للمشاركة في الألعاب الأولمبية، بالرغم من حملات التشهير".

وكانت لجنة تحقيق مستقلة تابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، اتهمت روسيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 بانتهاك قواعد الوكالة الخاصة بالمنشطات، وأوصت الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإبعاد الرياضيين الروس عن المباريات التي ينظمها الاتحاد الدولي، بما في ذلك مباريات ألعاب القوى خلال الألعاب الأولمبية عام 2016.

وبالإضافة إلى إيقاف الرياضيين الروس، تم تعليق عمل مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بعد إصدار قرار بأن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، لا تتجاوب مع معايير الوكالة الدولية. وتم سحب الاعتماد من مختبر موسكو فيما بعد.

وردا على الاتهامات التي أطلقتها القناة الألمانية "أ أر دي " بشأن الإعلان حول الفيلم الجديد التي ستقوم القناة بعرضه حول قضية المنشطات في روسيا ذكر بيان رسمي نشرته وزارة الرياضة الروسية على موقعها الالكتروني تؤكد فيه أنه بعد أول فيلم عرضته نفس القناة الألمانية في ديسمبر/ كانون الأول من عام  2014، حول قضية المنشطات في الرياضة الروسية، فإن لجنة مستقلة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) قامت بإجراء تحقيق كامل فيما يتعلق بأنشطة وزارة الرياضة في روسيا، وأنشطة وكالة مكافحة المنشطات الروسية "روسادا"، ومختبر مكافحة المنشطات في موسكو واتحاد ألعاب القوى الروسي. وفي وقت لاحق، تم اتخاذ عدد من الخطوات من أجل إعادة البناء الكامل لنظام مكافحة المنشطات الروسي".

وأضاف البيان: "نحن نتفهم أن مكافحة المنشطات هي على نطاق واسع، وهي مشكلة عالمية، ومن الضروري معالجتها، وتوحيد جهود جميع الجهات المعنية، التي تهدف إلى التحسين المستمر لنظام مكافحة المنشطات".

المصدر: وكالات روسية