عيادات خاصة لعلاج إدمان الفيسبوك في الجزائر

العالم الرقمي

عيادات خاصة لعلاج إدمان الفيسبوك في الجزائر الجزائر.. عيادات خاصة لعلاج إدمان الفيسبوك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpve

عندما نتكلم عن الإدمان فغالبا ما يتبادر إلى الذهن إدمان الكحول والمخدرات إلا أن الجزائر خالفت هذه التوقعات بعد افتتاح عيادة طبية خاصة بعلاج المدمنين على الفيسبوك.

افتتحت العيادة الخاصة في مايو/أيار الماضي بمدينة قسنطينة شرقي الجزائر، وسيقوم  فريق من الأطباء بعلاج حالات الإدمان على الفيسبوك وحالات الإدمان الأخرى المعروفة كالإدمان على الكحول والمخدرات.

وقال الخبير الصحي الجزائري رؤوف بو قفة، إن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي، إذ لا يوجد سوى مركزين مماثلين في الصين وكوريا الجنوبية.

وأوضح أن الهدف من إنشاء هذه العيادة، التي سيشرف عليها أخصائيون نفسيون ومساعدات اجتماعيات وأطباء في الأمراض العقلية، هو مرافقة مدمني الإنترنت من أجل التخلص تدريجيا من الادمان على الولوج إلى هذا العالم الافتراضي.

وذكر بوقفة أن معظم الناس تقلل من خطورة إدمان الفيسبوك مقارنة بإدمان المخدرات والعقاقير مشيرا إلى رغبته بتقليل أثار إدمان الفيسبوك الثلاثة وهي الأضرار النفسية والاجتماعية والأمنية التي يتعرض لها من يعيشون في العالم الافتراضي. وأضاف أن افتتاح العيادة سيجنب الشباب الجزائري من استغلال المتطرفين للفيسبوك وغسل دماغه.

هذا ويتواجد بالجزائر على الفيسبوك أكثر من 10 ملايين مشارك وهذا يمثل 25 بالمئة من مجموع سكان البلاد ويتزايد عدد مستخدمي هذا الموقع الاجتماعي في الجزائر سنويا بنسبة 10%.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون