سقوط رباعتين روسيتين أولمبيتين في اختبار للمنشطات

الرياضة

سقوط رباعتين روسيتين أولمبيتين في اختبار للمنشطاتمارينا شاينوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpsp

ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء الثلاثاء 7 يونيو/حزيران نقلا عن المدرب فلاديمير شاينوف أن العينة الثانية لرباعتين روسيتين فزنا بميداليات في دورة بكين الأولمبية 2008 جاءت إيجابية.

وقال فلاديمير شاينوف مدرب الرباعة مارينا شاينوفا لوكالة تاس "العينة الثانية أثبتت وجود مادة تورينابول، لم نقرر بعد ما سنقوم به.. الآن سيتم وبكل تأكيد سحب الميدالية، وسيتم إلغاء نتيجتها، وكذلك الأمر بالنسبة للرباعة الثانية ناديجدا ايفستيوخينا في نفس الموقف.

ونالت ماريانا شاينوفا فضية أولمبياد بكين وكذلك حققت أربع مرات بطولة أوروبا أعوام (2005 و2006 و2007 و2011)، بينما فازت ناديجدا ايفستيوخينا بالميدالية البرونزية في نفس الدورة، وهي أيضا بطلة العالم في (2011 و2013 و2014).

وكانت اللجنة الأولمبية الروسية أعلنت قبل أيام أن 14 رياضيا روسيا في 3 ألعاب في دورة الألعاب الأولمبية في بكين ثبت تناولهم منشطات بعد اعادة فحص عيناتهم التي أخذت عام 2008.

وجاء إعلان اللجنة الأولمبية الروسية بعد أن كشفت اللجنة الأولمبية الدولية وجود 31 حالة منشطات لرياضيين من 12 بلدا بعد تحليل جديد لعيناتهم.

وتجري اعادة التحاليل لعدد من العينات المأخوذة في أولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012 عبر استخدام طرق علمية حديثة وبناء على طلب من اللجنة الأولمبية الدولية التي تتشدد في اجراءات مكافحة المنشطات قبل نحو شهرين من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في ريو.

المصدر: تاس