الدفاع الروسية تعلق بسخرية على تصريحات الناتو عن "التهديد الروسي"

أخبار روسيا

الدفاع الروسية تعلق بسخرية على تصريحات الناتو عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpp1

علقت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين 6 يونيو/حزيران، على تصريحات لممثلي حلف الناتو والولايات المتحدة زعموا فيها أن تصرفات روسيا تهدد أمن الدول الأعضاء في الحلف.

وبسخريته المعتادة قال المتحدث باسم الوزارة، اللواء إيغور كوناشينكوف، إن هذه التصريحات التي تعتبر "هستيريا معادية لروسيا" تعطي "انطباعا أن الناتو حمل وديع تطارده من كل ناحية حيوانات مفترسة مثل روسيا وسائر الدول غير الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة".

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن "المسرحية" من هذا النوع تُلعب كل مرة وفقا لسيناريو واحد، يبدأ بإدلاء ممثلي الناتو الرسميين بتصريحات قلقة عن ضرورة دفع التهديد الخارجي عن الحلف. ثم يتحدث "متقاعدو الحرب الباردة" أمثال مايكل ماكفول، السفير الأمريكي الأسبق في موسكو، أو ويسلي كلارك، القائد الأسبق لقوات الناتو في أوروبا، عن "انبعاث إمبراطورية الشر" ووضع "تكهنات سخيفة عن عدد الساعات التي سيستطيع الناتو خلالها أن يصمد قبل هزيمته على يد الروس". أخيرا "يظهر على الخشبة الأمين العام للناتو ليقول إن الإشاعات عن عجز الناتو سابقة لأوانها، لكن على دافعي الضرائب في دول الحلف بذل جهد إضافي لتعزيزه"، على حد قول كوناشينكوف.

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع قائلا إن هذه المسرحية ستبلغ ذروتها في 8 من يوليو/تموز القادم في العاصمة البولندية وارسو، حيث سيعلن الحلف عن نشر قوات برية له في بولندا ودول البلطيق بهدف "ردع روسيا".

وختم اللواء كوناشينكوف قائلا إن المراد من كل ذلك هو الإيحاء بـ"تحييد التهديد الروسي المزعوم، وتضخيم الميزانيات العسكرية لدول الناتو، وحماية الحياة الميسورة للبيروقراطيين الأطلسيين من هجمات دافعي الضرائب في دول الحلف".

المصدر: إنترفاكس