إحالة 12 مسؤولا مصريا إلى التحقيق في واقعة تسريب أسئلة امتحانات البكالوريا

أخبار العالم العربي

إحالة 12 مسؤولا مصريا إلى التحقيق في واقعة تسريب أسئلة امتحانات البكالورياطلاب مصريون أثناء الامتحانات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpok

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، الاثنين 6 يونيو/حزيران، بإيقاف 12 مسؤولا من وزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة .

وأصدر وزير التربية والتعليم قرارا بالتحفظ على هؤلاء المسؤولين، موضحا أن هناك مسؤولين من إدارة الكنترول والمطابع ومركز الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة يتم التحقيق معهم حاليا وتستمع النيابة إلى أقوالهم، وتشير أصابع الاتهام إلى تورط اثنين حتى الآن في الواقعة.

وكان بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قد قال في تصريحات سابقة إن تسريب امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية حدث من داخل وزارة التربية والتعليم وهي المسؤولة عن هذه الأزمة.

وقال مصدر قضائي إن نيابة جنوب القاهرة الكلية قررت، الاثنين، حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم على خلفية واقعة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة (البكالوريا).

وأضاف المصدر، أن المسؤولين الصادر ضدهم قرار الحبس هم أعضاء في لجنة وضع امتحانات الثانوية العامة ومسؤولون عن مطابع الامتحانات.

وتابع أن النيابة وجهت لهم تهم الإضرار العمد بمصلحة جهة عملهم وتسريب أسئلة الامتحانات.

وقال مصدر قضائي آخر إن المسؤولين الموقوفين نفوا التهم المنسوبة إليهم وأكدوا أنهم قاموا بتأمين ورق الأسئلة داخل غرفة سرية بالوزارة، وأن التسريب حدث بعد الامتحان من قبل الطلاب.

وأضاف المصدر القضائي أن أحد المسؤولين قال للنيابة أثناء التحقيقات، إن الطلاب صوروا ورقة الامتحان بهاتف محمول عقب توزيع ورقة الأسئلة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم، ألغت الأحد 5 يونيو/حزيران، امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة إثر تسريب أسئلتها قبل توزيع أوراق الامتحان باللجان، وحددت يوم 29 يونيو/حزيران الجاري لإجراء الامتحان بهذه المادة.

وكانت صفحة تحمل اسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" نشرت، الأحد، صورة قالت إنها لورقة أسئلة امتحان التربية الدينية.

المصدر: وكالات