17 قتيلا حصيلة الهجمات الإرهابية في كازاخستان

أخبار العالم

17 قتيلا حصيلة الهجمات الإرهابية في كازاخستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpmp

أعلنت وزارة الداخلية في كازاخستان عن ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات الإرهابية، التي استهدفت مدينة آكتوبي في غرب البلاد، إلى 17 قتيلا، بينهم 3 مدنيين و3 رجال أمن و11 متطرفا.

وكشف الناطق باسم الوزارة، ألماس سادوبايف، في تصريح صحفي، الاثنين 6 يونيو/حزيران، عن بعض تفاصيل سلسلة الهجمات التي نفذتها مجموعة متطرفة في آكتوبي، يوم الأحد.

وأوضح أن أول هدف للمهاجمين كان محل لبيع الأسلحة، حيث ذبحوا البائع، وسرقوا كمية من الأسلحة النارية، ومن ثم قتلوا حارسا وصل إلى المكان وأصيب 4 رجال أمن. وذكر سادوبايف أن المتطرفين استولوا على 17 قطعة سلاح ناري و3 مسدسات غازية وذخيرة وسكاكين.

وبعد الاعتداء على المحل، توجه جزء من المهاجمين إلى محل آخر لبيع الأسلحة، حيث قتلوا أحد الزبائن، فيما استولى الآخرون على حافلة، واستخدموها لاقتحام القاعدة العسكرية الواقعة في المدينة، وهناك اشتبكوا مع مقاتلي الحرس الوطني. وقتل 3 عسكريين في المعركة، بالإضافة إلى جميع المهاجمين.

واستمرت عملية مكافحة الإرهاب في المدينة طوال الليل، إذ تمكن الأمن من القضاء على 5 متطرفين واعتقال اثنين آخرين. ويؤكد الأمن أنه تمكن من تحديد هويات جميع المهاجمين، لكنه لم يكشف حتى الآن عن أي أسماء.

لكن، وعلى الرغم من استعادة الاستقرار في المدينة بشكل عام، فما زالت المستشفيات فيها تستقبل مزيدا من الجرحى. وأكد الإسعاف وصول جريحين آخرين إلى المستشفى، صباح الاثنين، لكنه تجنب الكشف عن الحصيلة النهائية للمصابين جراء سلسلة الهجمات وانتماءات الجرحى.

وشكلت السلطات في آكتوبي هيئة أركان عملياتية لتنسيق عمليات مكافحة الإرهاب، واتهمت مجموعة دينية متطرفة بالوقوف وراء الهجمات الدموية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام