مقاتلات أمريكية تواصل توجيه ضربات إلى "داعش" من حاملة طائرات في المتوسط

أخبار العالم العربي

مقاتلات أمريكية تواصل توجيه ضربات إلى مقاتلة قاذفة أمريكية من طراز "إف أيه-18" تقلع من متن حاملة الطائرات "هاري ترومان" لتوجيه ضربات إلى "داعش" في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpik

نقلت وكالة "رويتر" عن مسؤول في البحرية الأمريكية أن مقاتلاتها واصلت السبت 4 يونيو/حزيران شن غارات على مواقع لـ"داعش" انطلاقا من حاملة الطائرات "هاري ترومان" في البحر المتوسط.

من جانب آخر ذكر المسؤول، وهو غير مصرح له بالحديث علنا، أن الضربات، التي نفذتها يوم الجمعة الماضي مقاتلات أمريكية أقلعت من سفينة "هاري ترومان"، استهدفت مواقع لـ"داعش" في سوريا، موضحا  أن 4 غارات ضربت مبنى فيما استهدفت 3 ضربات أخرى كهفا.

وأضاف المسؤول إن الطائرات لم تنفذ أي ضربات على أهداف في العراق.

وقال مسؤول البحرية إن غارات يوم الجمعة لم تستهدف أهدافا ذات قيمة كبرى، لكن من المقرر تنفيذ مزيد من العمليات الأكثر تعقيدا خلال الأيام القادمة.

ولم يذكر المسؤول أي تفاصيل بشأن المسارات التي تسلكها الطائرات لتنفيذ مهامها.

يذكر أن ضربات الجمعة هي الأولى التي وجهتها الولايات المتحدة إلى مواقع في الشرق الأوسط بواسطة مقاتلات أقلعت من متن حاملة طائرات في البحر الأبيض المتوسط، منذ غزو العراق في العام 2003.

وكانت الغارات التي شنتها في السابق طائرات الولايات المتحدة وحلفائها تنفذ من حاملات في الخليج أو من قواعد برية في البحرين وتركيا وقطر ودول أخرى.

المصدر: رويترز