قريبا .. تطبيق مشروع هايبر لوب في روسيا

العلوم والتكنولوجيا

قريبا .. تطبيق مشروع هايبر لوب في روسيا قريبا .. تطبيق مشروع هايبر لوب في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpic

كشف خبراء السكك الحديدية الروسية عن استعداد روسيا لإنتاج نسختها الخاصة من هايبر لوب التابع لـ إيلون موسك، على شكل قطار لنقل الركاب والبضائع بسرعة 1200 كم/ساعة.

ووفقا لموقع الأخبار الروسي (RBC (Russian Business Channel، ستربط الشبكة المحدثة غرب روسيا بشرق البلاد الأقصى ومناطقها الشمالية.

وقال أناتولي زايتسف، رئيس مركز التنمية والابتكار لدى السكك الحديدية في مدينة سان بطرسبرغ، :"في حين أن مثل هذا المشروع سيكلف الغرب حوالي 21 مليار دولار، فإن روسيا قادرة على إنجازه بنصف السعر أي بحوالي 13 مليار دولار".

وأكد زايتسف أن القسم الأول من هذه الشبكة، سوف يربط مدينة سان بطرسبرغ بموسكو من أجل نقل البضائع لمسافة 400 ميل من محطات بحر البلطيق.

وكان وزير النقل الروسي أوضح في وقت سابق ان الاتحاد الروسي مستعد لمثل هذه المشاريع الضخمة، وتم الكشف عن تصميم النموذج الأولي لهذا المشروع قبل نحو عامين، وفقا لوزير الإعلام الروسي.

هذا ويشكل مشروع هايبر لوب الروسي، جزءا أساسيا من استراتيجية النقل التي ستعتمدها الحكومة حتى عام 2030، حيث يقال أن السكك الحديدية الروسية قامت في عام 2014 بتوقيع اتفاق من أجل تطوير خط قطار مغنطيسي لنقل الحاويات.

ويذكر أن تم الكشف عن هذا المشروع التكنولوجي الجديد (هايبر لوب) من قبل مؤسس شركة تسلا إيلون موسك في عام 2013، الذي قال حينها أن المشروع يهدف لنقل الركاب بسرعة 610 كم من لوس أنجلس إلى سان فرانسيسكو خلال 30 دقيقة، ما يعادل نصف الوقت الذي تستغرقه الطائرة.
والهايبر لوب عبارة عن أنبوب معلق في الهواء للحماية من عوامل الطقس والزلازل الأرضية.

وقد التقى إيلون موسك، في وقت سابق من هذا العام، المسؤولين الحكوميين في سلوفاكيا من أجل وضع اللمسات الأخيرة وتوقيع الاتفاق المتعلق بتطبيق نظام النقل التكنولوجي في أوروبا، حيث سيربط هايبر لوب براتيسلافا بفيينا وبودابست.


المصدر: ديلي ميل

أفلام وثائقية