مرسيدس تحول غيليند فاغن إلى سيارة شغل

عالم السيارات

مرسيدس تحول غيليند فاغن إلى سيارة شغلمرسيدس تحول غيليند فاغن إلى سيارة شغل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpi6

جددت شركة مرسيدس إنتاج نسخ مبسطة من السيارات من فئة G علما بأن سيارات خاصة من موديل غيليند فاغن سميت بـProfessional أنتجت حتى عام 2013.

 ثم أوقف إنتاج هذا الموديل المبسط إلى أبعد حد لأن الشركة فشلت في تنقيح محرك الديزل فيه (قدرته 184 حصانا) حتى يتوافق مع متطلبات معايير الجودة E-6.

والآن فاجأت شركة مرسيدس المشتري بإعادة سيارة Professional إلى السوق على هيئة سيارة مرسيدس G 350 d المزودة بمحرك تيربو سداسي الأسطوانات يعمل بوقود الديزل حجمه 3.0 لتر وقدرته 245 حصانا ويتعامل مع علبة سرع آلية ذات 7 مجالات. وقد زودت هذه السيارة بمنظومة دفع رباعي مع إمكانية فصل جهازي الدوران التفاضلي المركبين بين العجلتين الخلفيتين ومحوري العجلات.

وتصل السرعة القصوى لسيارة Professional هذه إلى 160 كيلومترا في الساعة وزمن تسارعها إلى 100 كيلومتر في الساعة 8.8 ثانية. وأهم ميزة لهذه السيارة الخاصة بالطرق الوعرة هي ارتفاعها عن سطح الأرض لذي يساوي 245 ميليمترا. وتعادل زاويتا الصعود المرتفع والنزول منه 36 و39 درجة على التوالي بينما يبلغ عمق المعبر المائي 600 ميليمتر.

من بين الخواص الأخرى شبكة الراديو والمسجِّلة المبسطة وفرش القماش والأرضية القابلة للغسل.

ويبلغ سعر سيارة Professional في أبسط حالة من حالاتها 80 ألف يورو تقريبا ما يقل عن سعر أرخص سيارة عادية لشركة مرسيدس من فئة G بـ11 ألف يورو.

المصدر: موقع auto.vesti.ru