"منتقمو دلتا النيجر" يدعو إلى عدم الاعتداء على المدنيين والعسكريين

أخبار العالم

عناصر تنظيم "منتقمو دلتا النيجر"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hphi

أفادت وكالة "رويترز" السبت، 4 يونيو/حزيران، بأن تنظيم "منتقمو دلتا النيجر" دعا التنظيمات المسلحة الأخرى التي تنشط في البلاد إلى عدم الاعتداء على العسكريين وعدم خطف المدنيين.

واقتبست الوكالة من بيان لهذا التنظيم صدر بهذا الخصوص ورد فيه: "تدعو القيادة جميع الجماعات في ريفرز وأوندو (ولايتين).. إلى عدم تنفيذ أعمال خطف للمدنيين ووقف الهجمات على العسكريين".

وسبق للتنظيم أن أعلن أنه "يخوض حربا ضد المنشآت النفطية" التابعة للشركات الوطنية والاجنبية لأنها تعمل ضد مصالح السكان المحليين.

فقد تبنى "منتقمو دلتا النيجر" تفجير خطين من شبكة أنابيب النفط التابعة لشركة ENI الإيطالية في 2 يونيو/حزيران، وتفجير منصة لشركة "شيفرون" الأمريكية في مايو/أيار الماضي، 

من جهة أخرى، هاجم مسلحون مجهولون في 1 يونيو/حزيران سفينة تابعة للشركة النفطية النيجيرية الوطنية NNPC ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، ولم تعلن أية جماعة مسلحة في المنطقة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتشهد منطقة دلتا النيجر اضطرابات مستمرة منذ سبعينيات القرن الماضي حيث تهاجم جماعات مسلحة منشآت نفطية وتأخذ رهائن باعتبار أن شركات نفطية، وطنية ودولية، على حد سواء، تعتدى على مصالح السكان المحليين منذ اكتشاف حقول نفط كبيرة في منطقة جرف النيجر.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون