صندوق خليفة يدعم المشاريع الاقتصادية في الشيشان

مال وأعمال

صندوق خليفة يدعم المشاريع الاقتصادية في الشيشانالعاصمة الشيشانية غروزني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpgi

قام وفد إماراتي من "صندوق خليفة" بزيارة إلى العاصمة الشيشانية غروزني حيث التقى القائم بأعمال رئيس الجمهورية رمضان قادروف لبحث دعم الإمارات لإنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة في الشيشان.

وأشاد الرئيس الشيشاني، أثناء لقائه الوفد الإماراتي، الذي كان برئاسة رئيس مجلس إدارة الصندوق حسين جاسم النويس، الجمعة 3 يونيو/حزيران، حسبما أوردته وكالة أنباء الإمارات "وام"، أشاد بالمواقف الحكيمة لقيادة الإمارات وما تقدمه من دعم ومساعدة للشعب الشيشاني، مؤكدا أن الإمارات تلعب دورا أساسيا في دعم عملية التنمية الاقتصادية التي تشهدها الشيشان.

من جهته، أكد النويس على أن قيادة بلاده "حريصة كل الحرص على تعزيز وتوثيق التعاون بين الإمارات وجمهورية الشيشان في مختلف المجالات".

وأوضح النويس أن "صندوق خليفة" لتطوير المشاريع سيوظف كامل خبراته وكوادره لدعم وتعزيز وإنجاح المساعي الشيشانية في تأسيس مؤسسة تنموية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الجمهورية.

وأشار النويس إلى أن "صندوق خليفة" سيكون ملتزما بتقديم الدعم والخبرة اللازمة لحكومة الشيشان مباشرة أو للجهات الحكومية الأخرى المكلفة بالإشراف على إنشاء المؤسسة التنموية المعنية بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال النويس إن الصندوق يخطط لتوفير 67 ألف فرصة عمل جديدة في الشيشان.

وكان "صندوق خليفة" لتطوير المشاريع أبرم، الشهر الماضي، مع الحكومة الشيشانية اتفاقية لوضع إطار عمل للاستثمار في تنمية وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال تأسيس مؤسسة لدعم وتطوير المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، تحاكي "صندوق خليفة" لتطوير المشاريع في أبوظبي.

وتهدف الاتفاقية إلى وضع الإطار التنظيمي للتعاون المستقبلي بين الطرفين بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في جمهورية الشيشان، بحسب "وام".

ومن المتوقع أن تمتد مرحلة إعداد الدراسات واعتماد الشكل القانوني والهيكل التنظيمي للمؤسسة إلى الربع الثالث من العام الحالي، قبل الوصول الى الاتفاق النهائي.

وكان وفد من الصندوق زار غروزني في أيلول/سبتمبر الماضي واطلع عن كثب على واقع الاقتصاد في هذه الجمهورية القوقازية، الواقعة في جنوب غرب روسيا الاتحادية.

المصدر: "سبوتنيك"

توتير RTarabic