القاهرة تطالب بمعاقبة الدبلوماسية الكينية لزيف ادعاءاتها

أخبار العالم العربي

القاهرة تطالب بمعاقبة الدبلوماسية الكينية لزيف ادعاءاتها مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpf8

نفت القاهرة الجمعة 3 يونيو/حزيران ما اعتبرته "افتراء" بشأن اتهام رئيس الوفد المصري إلى مؤتمر للأمم المتحدة بالعنصرية، ودعت نيروبي لمعاقبة المسؤولة الكينية التي وجهت له الاتهامات.

وأكدت الخارجية المصرية في بيانها أن الاتهامات التي وجهت لرئيس وفدها أثناء مؤتمر للأمم المتحدة في نيروبي، هي محض افتراء، بعدما اتهمته مسؤولة كينية باستخدام عبارات عنصرية ووصف الأفارقة بأنهم "كلاب وعبيد".

وورد في البيان أن "التحقيقات المكثفة التي أجرتها وزارة الخارجية على مدار الأيام الماضية أثبتت عدم صحة ما نسب من اتهامات إلى ممثل مصر بالتفوه بعبارات غير لائقة أو عدائية ضد الدول الأفريقية".

كما طالبت القاهرة نيروبي، الجمعة، بمعاقبة المسؤولة الكينية التي اتهمت رئيس الوفد المصري بعد أن كشفت تحقيقات القاهرة أن الواقعة غير صحيحة وأن الأمر "محض افتراء".

وكانت منسقة لجنة الخبراء الأفريقية لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة، السفيرة الكينية إيفون خامتي، وجهت هذه الاتهامات للمسؤول المصري في مذكرة نشرتها على تويتر، الاثنين الماضي.

وقالت السفيرة الكينية إن المسؤول المصري هو "مساعد وزير البيئة" ورئيس الوفد إلى مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة الذي عقد الأسبوع الماضي في نيروبي.

وأضافت في مذكرتها أنه تحدث بالعربية ووصف أبناء بلدان جنوب الصحراء الأفريقية بأنهم "كلاب وعبيد" في أثناء مناقشة قرار حول قطاع غزة لم يتم تبنيه لعدم توفر النصاب.

المصدر: أ ف ب

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال