مشاورات روسية إماراتية تؤكد متانة العلاقات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpbc

عقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اجتماعا مع أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات العربية المتحدة التي تزور موسكو حاليا.

وأكد لافروف في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية صباح يوم الجمعة، 3 يونيو/حزيران: "إننا نعتبر زيارتك دليلا جديدا على متانة العلاقات المبنية على الثقة بين دولتينا".

وأعاد إلى الأذهان أن زعيمي روسيا والإمارات يعقدان لقاءات شخصية ويجريان مكالمات هاتفية بشكل منتظم، كما تكونت هناك علاقات جيدة جدا على مستوى وزارتي الخارجية والهيئات المعنية بالاستثمارات.

كما أشار لافروف إلى العلاقة الودية التي تربط الشعبين الروسي والإماراتي، وذكر في هذا الخصوص الجالية الروسية الكبيرة في الإمارات وتدفق السياح الروس المستمر إلى المنتجعات الإماراتية.

وأكد لافروف أن الاتصالات بين البرلمانين تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

بدورها، أشادت القبيسي بالعلاقات الاستثنائية بين قيادتي البلدين، ولا سيما بين وزيري الخارجية الروسي والإماراتي.

ووصفت الزيارة التي قامت بها رئيسة مجلس الاتحاد الروسي (الشيوخ)، فالينتينا ماتفيينكو، إلى الإمارات مؤخرا، بانها كانت ناجحة جدا. وذكرت بأنه خلال تلك الزيارة تم الاتفاق على إنشاء جمعية الصداقة الإماراتية الروسية البرلمانية، وكشفت أن الطرفين حاليا بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مذكرة تعاون خاصة بإنشاء هذه الجمعية.

كما ثمّنت القبيسي عاليا الجهود الروسية لتسوية الأزمة بسوريا، ولا سيما دعم موسكو لمحادثات جنيف ونظام وقف الأعمال العدائية بسوريا.

المصدر: RT