حميميم: 3 انتهاكات لنظام الهدنة في سوريا و"النصرة" تواصل محاولات تعطيله

أخبار العالم العربي

حميميم: 3 انتهاكات لنظام الهدنة في سوريا وبلدة مضايا في ريف دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpai

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا الخميس 2 يونيو/حزيران عن رصده 3 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية، حصلت جميعها في محافظة دمشق.

وأوضح المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية في بيان صدر عنه أن فصائل من تنظيم "جيش الإسلام" المعارض قصفت بقذائف الهاون مواقع القوات السورية الحكومية في بلدات جوبر ودوما وجور الباشا في محافظة دمشق.

واشار البيان في الوقت ذاته إلى صمود الهدنة في اغلب المناطق السورية، مضيفا أن عدد المدن والقرى والبلدات، التي انضمت لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، بلغ 131، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة، على حاله، اي عند 60.

وأعلن المركز عن تمديد نظام التهدئة في محيط بلدة داريا اعتبارا من الساعة 00.01 من 3 يونيو/حزيران، في خطوة تم اتخاذها بمبادرة روسية من أجل ضمان أمن إيصال المساعدات الإنسانية لسكان محافظة دمشق. 

من جهة أخرى أكد المركز أن فصائل تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي تواصل محاولاتها الهادفة إلى تعطيل عمل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وقام مسلحو التنظيم خلال الساعات الـ24 الماضية باستهداف أحياء الميدان والعامرية والمحافظة والزهراء ومطار النيرب في مدينة حلب ومخيم حندرات للنازحين الواقع في ريفها.

كما نفذ المسلحون أيضا عمليات قصف عدد من البلدات الواقعة في محافظات إدلب واللاذقية وحماة وحمص ودمشق.

وأفاد البيان بزيادة تدفق الشاحنات الثقيلة عبر الحدود التركية السورية إلى محيط بلدة أعزاز في محافظة حلب وبلدة دارة عزة في محافظة إدلب، لدعم تواجد المسلحين هناك ، حسب السكان المحليين.

كما ذكر البيان، استنادا إلى مصادر من السكان المحليين، عن تحركات مكثفة لمجموعات مسلحة وسيارات مزودة بمختلف أنواع الأسلحة وعربات مدرعة ودبابات في مناطق شمالي وجنوب غربي مدينة حلب. 

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية