إنجاز جديد لمحرك فيراري !

عالم السيارات

إنجاز جديد لمحرك فيراري !محرك فراري يفوز في مسابقة المحركات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpa5

أعلنت نتائج رسمية لمسابقة "المحرك العالمي لعام 2016" التي حصد فيها محرك تيربو جديد ثماني الأسطوانات لشركة فراري مجموعة من الجوائز وعلى رأسها الجائزة الكبرى.

 وقد أدرجت محركات تعود لشركات فورد وبيجو ومرسيدس بي ام دبليو وتيسلا موتورز في قائمة الفائزين بالإضافة إلى الشركة الإيطالية المذكورة.
وشغلت وحدة القدرة العائدة لشركة تيسلا المرتبة الأولى في فئة "أفضل محرك صديق للبيئة" عدة مرات وفي هذه السنة أيضا. فحقق محرك شهير لفورد فوزا في هذه المسابقة عدة مرات وشغل المرتبة الأولى في فئة المحركات التي لا يزيد حجمها عن 1 لتر في مسابقة هذا العام. كما فاز في الفئات الخاصة بالأحجام المعينة للمحركات محرك تيربو حجمه 1.2 لتر يعود لائتلاف بيجو-سيتروين ووحدة قدرة هجينة على أساس محرك حجمه 1.5 لتر لشركة بي ام دبليو ومحرك حجمه 2.0 لتر لفرع AMG لشركة مرسيدس ومحرك خماسي الأسطوانات شهير حجمه 2.5 لتر لأودي ومحرك ذو 6 أسطوانات حجمه 3 لتر لشركة بورش وفي النهاية محرك تقليدي ذو 12 أسطوانة حجمه 6.3 لتر لشركة فراري.
ويركب المحرك الثماني الأسطوانات المذكور الذي قدرته 670 حصانا وحجمه 3.9 لترات على سيارة فراري 488 GTB الخارقة. وقد سمي هذا المحرك بأفضل محرك في فئات "المحرك الجديد" و"المحرك الرياضي" و"المحرك ذي الحجم المساوي 3-4 لتر". بالإضافة إلى ذلك حاز هذا المحرك لقب "أفضل محرك لعام 2016" إذ تفوّق على وحدة القدرة الهجينة لبي ام دبليو ومحرك التيربو السداسي الأسطوانات اللذين شغلا المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.
المصدر: موقع auto.vesti.ru

فيسبوك 12مليون