اليمن.. القبض على خبير في المعلوماتية واحباط هجوم إرهابي بالمكلا

أخبار العالم العربي

اليمن.. القبض على خبير في المعلوماتية واحباط هجوم إرهابي بالمكلاقوات التحالف في مدينة المكلا إثر عملية مشتركة ضد القاعدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp9h

أعلن قائد المنطقة العسكرية الثانية باليمن اللواء فرج سالمين البحسني عن إحباط هجوم إرهابي في مدينة المكلا استهدف مبنى الإدارة المحلية حيث تم الكشف عن سيارة مفخخة بأكثر من 15 قذيفة.

وقال فرج سالمين البحسني، الخميس 2 يونيو/حزيران، إن هذه القذائف تستخدم في المدفعية، مضيفا أنها تتميز بقوة تفجيرية كبيرة.

هذا وتواصل القوات اليمنية، بمساندة قوات التحالف العربي، الحملة العسكرية في مدينة المكلا لتطهيرها من عناصر تنظيم "القاعدة".

وصرح اللواء البحسني أن القوات اليمنية تمكنت من اعتقال "أبوحفص الشحري" خبير "الكمبيوتر"، مشيرا إلى أن القبض عليه ساهم في التوصل إلى معلومات غاية في الأهمية حول مخططات التنظيم.

وقال اللواء البحسني "وردتنا معلومات استخباراتية حول نية تنظيم "القاعدة" تنفيذ هجوم إرهابي كبير في المكلا لخلق حالة من الفوضى وترويع المدنيين لخلط الأوراق في المدينة مرة أخرى على أمل إعادة نفوذهم إليها".

وبين البحسني أن المخابرات اليمنية بمساندة فرق متخصصة من التحالف العربي توصلت الاثنين إلى تحديد الموقع الذي حددته "القاعدة" لتنفيذ مخططاتها الإرهابية، مشيرا إلى ان الموقع هو مبنى الإدارة المحلية في مدينة المكلا.

وأكد اللواء فرج سالمين البحسني أن استهداف مبنى الإدارة المحلية يأتي لضرب رموز الدولة اليمنية بهدف إحداث أكبر تأثير ممكن لعملية التفجير التي تم إفشالها.

وأضاف اللواء البحسني أن الفرق المختصة قامت بمسح للمكان بشكل مكثف حيث تم اكتشاف سيارة مفخخة تحتوي كمية ضخمة من المتفجرات.

وأشار المتحدث إلى أن اكتشاف مثل هذا النوع من "التفخيخ" باستخدام قذائف المدفعية لتفخيخ السيارة هو الأول من نوعه.

وقال إن السيارة التي تم اكتشافها تحتوي على 15 قذيفة مدفعية تصل قوتها التفجيرية إلى ما يوازي"6" كغ من المتفجرات لكل قذيفة، وكانت ستحدث أضرارا كبيرة وغير متوقعة في حال تم تفجيرها.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية