رادفانسكا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

الرياضة

رادفانسكا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp0q

خرجت البولندية أغنيشكا رادفانسكا من الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغ مجموع جوائزها نحو 8 ملايين دولار.

وكانت رادفانسكا في طريقها إلى الفوز على منافستها البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا في المباراة التي بدأت بينهما يوم الأحد 29 مايو/أيار الجاري، فقد حسمت نتيجة المجموعة الأولى لصالحها بستة أشواط مقابل شوطين، وكانت متقدمة بثلاثة اشواط من دون رد في المجموعة الثانية قبل أن توقف المباراة بسبب هطول الأمطار، التي تأجلت على إثرها جميع مباريات يوم التالي أيضا على ملاعب "رولان غاروس".

وخسرت رادفانسكا، المصنفة الثانية، عند استئناف المباراة بعد فترة توقف دامت 40 ساعة تقريبا، وخسرت ستة أشواط متتالية ومعها المجموعة الثانية بواقع ثلاثة أشواط مقابل ثلاثة.

وبعد توقف آخر لساعتين و45 دقيقة بسبب الأمطار على ملعب سوزان لنغلن، لم يتحسن أداء رادفانسكا واستمر انهيارها لتخسر المجموعة الثالثة أيضا وبالنتيجة ذاتها ومعها المباراة التي استمرت لمدة ساعتين و12 دقيقة، وبعد حوالي 46 ساعة من بدايتها.

وضربت تسفيتانا بيرونكوفا موعدا في الدور ربع النهائي مع الأسترالية المخضرمة سمانثا ستوسور المصنفة 21، التي أطاحت بدورها بالرومانية سيمونا هاليب، المصنفة سادسة، بفوزها عليها بمجموعتين من دون رد، بنتيجة: (7-6) و (6-3).

المصدر: "سبورتبوكس"